أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

كشف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو أن 23 لاعبًا في صفوف فريقه إنتر ميلان الإيطالي عانوا في شهر يناير الماضي من أعراض مشابهة لتلك المرافقة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، لاسيما السعال وارتفاع درجة الحرارة.

وقال لوكاكو في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”حصلنا على أسبوع إجازة في أواخر شهر ديسمبر، ثم عدنا إلى العمل في يناير، وأقسم بأن 23 لاعبًا من أصل 25 كانوا يعانون من المرض“.

وأضاف: ”هذه ليست مزحة. في 26 يناير كنا نواجه فريق كالياري وبعد حوالى 25 دقيقة لم يتمكن أحد مدافعينا من إكمال المباراة، الجميع كان يسعل وحرارته مرتفعة. عندما كنت أقوم بالإحماءات شعرت بأن حرارة جسمي أعلى من العادة، وأنا لم أعانِ من حرارة مرتفعة منذ سنوات“.

وتابع: ”بعد المباراة كان ثمة عشاء مع أشخاص مدعوين من شركة تجهيزات رياضية، لكنني شكرتهم وتوجهت إلى النوم مباشرة، في تلك الفترة لم نخضع لأي فحص بخصوص (كوفيد-19) وبالتالي لا ندري ما إذا كان هذا الأمر يتعلق بهذا المرض أم لا“.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول تأثرًا بوباءكوفيد-19“ على صعيد الوفيات، والتي سجلت نحو 25 ألفًا فيها حتى يوم الثلاثاء. وفرضت السلطات إجراءات إغلاق تامة منذ التاسع من مارس شملت مختلف الأحداث الرياضية، بما فيها دوري كرة القدم. وأعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي أنه سيكشف قبل نهاية الأسبوع عن خطته لخروج البلاد تدريجيًا من العزلة المطلقة التي ينتهي موعدها المبدئي في الثالث من مايو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

إيقاف النشاط الكروي في هولندا حتى شهر سبتمبر وتوقعات بإلغاء الدوري

لأول مرة في تاريخه.. برشلونة يتنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو