أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

نعت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية مساء الإثنين، نجم كرة القدم التونسية السابق نور الدين ديوة الذي وافته المنية عن عمر ناهز 83 عامًا بعد صراع مع المرض.

ونعت اللجنة اللاعب السابق ووصفته بالأسطورة حيث قالت: ”سطع نجمه في تونس وخارجها وكان ضمن تشكيلة البلاد عندما شاركت لأول مرة في تاريخها بدورة الألعاب الأولمبية بروما عام 1960“.

وكذلك نعى نادي الترجي الرياضي التونسي النجم الراحل، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: ”ببالغ الحزن والأسى علمنا بنبإ وفاة لاعبنا الدولي السابق نور الدين ديوة. تتقدم الهيئة المديرة للترجي الرياضي التونسي وعلى رأسها السيد حمدي المدب بتعازيها الحارة إلى عائلة الفقيد“.

كما نعي نادي الملعب التونسي اللاعب الراحل قائلًا في منشور على موقع فيسبوك: ”تتقدم الهيئة المديرة والعائلة الموسعة للملعب التونسي بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة إلى عائلة الراحل نور الدين ديوة في هذا المصاب الجلل“.

ويعد ديوة واحدًا من أساطير كرة القدم التونسية في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وتمتع بفنيات عالية وسرعة كبيرة وحاسة تهديفية رفيعة.

ولعب النجم الراحل في صفوف الملعب التونسي وكان من بين أبرز عناصر جيله الذهبي، كما دافع عن ألوان فريق الترجي، وكانت له تجربة إحترافية في صفوف ليموج الفرنسي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يثير الجدل مجدداً بعد كسر قواعد الحجر الصحي للمرة الثانية

زيدان يطالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع نجم بايرن ميونخ