أخبار الآن | الصين –  thesunForbes

رغم أزمة فيروس “كورونا”، باشر نادي غوانغجو إيفرغراندي الصيني، عبر شركة إيفرغراندي العقارية الصينية، بمشروعه الجديد القائم على بناء أكبر أحد أكبر الملاعب في العالم، إذ ستبلغ تكلفته 12 مليار يوان (1.7 مليار دولار أمريكي).

وذكرت التقارير أن “هذا الملعب سيتسع لنحو 100 ألف متفرّج، ومن المقرر أن يكون جاهزاً نهاية العام 2022″، على أن يكون مزنّراً بتصميم على شكل “زهرة اللوتس”، وذلك في دلالة إلى كنية “مدينة الزهرة” التي تعرف بها غوانغجو، الكائنة جنوب البلاد.

وقال شيا هاي جون، رئيس نادي “إيفرغراندي”: “سيصبح الملعب معلماً جديداً على مستوى عالمي، ورمزاً هاماً لكرة القدم الصينية”.

إلى ذلك، تستعد شركة “إيفرغراندي” لتشييد ملعبين يتسع كلّ واحد منهما لـ80 ألف متفرج. وقال المرّوج العقاري الإثنين في بيان نُشِرَ على مواقع التواصل الاجتماعي: “تنوي شركة إيفرغراندي بناء ملعبين إضافيين لكرة القدم سعة كل واحد منهما 80 ألف متفرج، وتدعو الرأي العام إلى الاختيار بين ستة مخططات أولية”. ومع هذا، لم تحدد الشركة مكان تشييد هذين الملعبين أو تاريخ البدء ببنائهما.

ومن المقرر أن تستضيف الصين كأس آسيا 2023، وقبلها النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة. إلا أن هذه البطولة تأجلت بقرار من الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وذلك بعد تأجيل نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أمريكا إلى العام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن “استاد 1 أيار/مايو” في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، يعتبر أكبر ملعب كرة قدم في العالم مع سعة إجمالية تبلغ 150 ألف متفرج، يليه ملعب “سولت لايك ستاديوم” في كالكوتا الهندية (120 ألفاً). أما ملعب “كامب نو”، الأكبر لكرة القدم في أوروبا، فيأتي في المرتبة الثالثة بسعة 99 ألف متفرج.

 

كورونا: إيطاليات يلعبن التنس عبر أسطح منازلهن وسط تفشي فيروس كورونا

وجدت فتيات إيطاليات طريقة تساعدهن على ممارسة لعبة التنس عبر أسطح المنازل في فينالي ليغور بإيطاليا ، أثناء الحجر المنزلي لمواجهة تفشي جائحة كورونا

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ريال مدريد ينتظر موافقة يويفا على نقل مبارياته من ملعب سانتياغو برنابيو