أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)

 

  • زيدان يستعد للتخلي عن غاريث بيل وخاميس رودريغيز

“زيدان يستعد لتنظيف النادي الملكي من الشوائب الثقيلة” هكذا عنونت الصحافة العالمية الخبر في إشارة الى استعداد المدرب الفرنسي للتخلص من لاعبين من العيار الثقيل في النادي وعلى رأسهم غاريث بيل وخاميس رودريغيز.

واستناداً لتقارير لصحيفة “آس”، فإن المدرب زين الدين زيدان قرّر وضع عدد مهم من اللاعبين على قائمة الراحلين لإزالة الحمل الثقيل عن كاهل إدارة النادي ومن بينهم، لوكاس فاسكيز وناتشو وألفارو و الكولومبي خاميس رودريغيز و الحارس ألفونس أريولا المُعار من باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما ستطال الغربلة المهاجم ماريانو دياز الذي لا يحظى بالثقة الكاملة لـ”زيزو” غير أنّ كل الأسماء التي سلف ذكرها لا تمثل الثقل الأكبر لإدارة النادي، فالرهان الحقيقي هو التخلص من التركة المرهقة التي يمثلها على وجه الخصوص النجم الويلزي غاريث بايل اللاعب الأعلى أجراً والذي يكلّف “الملكي” ما قيمته ١٥ مليون يورو سنوياً.

زيدان يسعى لتخفيف العبئ على إدارة النادي ولكن في المقابل يطمع في جلب عناصر قد تعدل النواقص التي برزت في الميرينغي هذا الموسم على غرار الظهير النمساوي دافيد ألابا ، لاعب فريق بايرن ميونخ الذي اعتبره زيزو إضافة هامة لتشكيلته، وهو ما دفعه للمطالبة بضرورة ضمه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 

  • نوفاك جوكوفيتش يرفض اجراء أي لقاح محتمل ضد كورونا

في خبر مفاجئ أعلن نجم التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش، أنه إذا كان تناول تطعيم مضاد لفيروس كورونا أمرا إجباريا كي يعود لاعبو التنس للمشاركة في البطولات العالمية، فإنه لن يتناوله.

وأوضح جوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، خلال محادثة مباشرة عبر فيسبوك أنه لن “يجبر من قبل أحد على تناول لقاح كي يتمكن من السفر”.

وفي وقت سابق، تحدث النجم العالمي وزوجته يلينا، عن رفضهما تناول أي لقاحات.

ورد عالم الفيروسات الصربي البارز، بريدراغ كون، عضو الفريق الصربي الذي يحارب تفشي كوفيد- 19، على جوكوفيتش على فيسبوك قائلا إنه لا ينبغي أن تصدر عنه مثل تلك التصريحات المناهضة للقاحات، بسبب تأثيره العام على بلاده.

وكتب كون: “كواحد من أكبر المعجبين بجوكوفيتش، وددت لو حظيت بالفرصة لأشرح له أهمية علم المناعة في الصحة العامة. الآن تأخر الوقت كثيرا، لقد اعتنق أن معتقدات خاطئة”.

 

  • وفاة مدافع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي

في خبر محزن أعلن نادي لوكوموتيف موسكو الروسي لكرة القدم عن وفاة مدافعه إنوكينتيي ساموخفالوف، خلال حصة تدريبية فردية، عن عمر ناهز 22 عاما.

وانضم إنوكينتيي ساموخفالوف إلى لوكوموتيف موسكو سنة 2015، ولم يلعب في صفوف الفريق الأول بل في صفوف كازانكا، الفريق الرديف للوكوموتيف الذي يلعب في الدرجة الثالثة

من جانبه، أكد مدرب اللاعب الشاب في فريق كازانكا، ألكسندر غريشين، أنه توفي بسبب”سكتة قلبية”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

 

  • لاعبة منتخب تونس للجودو تتدرب في الحجر الصحي

كما عودناكم وفي نهاية فقرتنا سنحاول تسليط الضوء على الأبطال الشبان في وطننا العربي والذين وبالرغم من ضروف الحجر الصحي لم يتوقفوا عن ممارسة الرياضة للحفاظ علي لياقتهم واستعدادا لأي عودة قريبة انشاء الله للمباريات.

فيديو اليوم يأتينا من تونس للبطلة الشابة أمان الشايب لاعبة المنتخب التونسي للجودو.

اقرأ أيضاً : ديفيد بيكهام يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو