أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

جدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاتوصياته للاتحادات الوطنية الأعضاء باستكمال الدوريات المحلية وسط تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد، مع الوضع في الاعتبار إمكانية إلغاء هذه المسابقات في ظروف معينة.

وعقديويفااجتماعًا عبر تقنية الفيديو اليوم الثلاثاء مع الاتحادات الأعضاء الـ55، وأعلن بعدها أنه جرى تقديم خيارات متعددة فيما يخص المواعيد التي تغطي بطولات المنتخبات الوطنية والأندية.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”اجتمع الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو مع 55 اتحادًا من الأعضاء، لتقديم بعض التحديثات للخيارات المتاحة، والتي يجري دراستها من قبل مجموعتي العمل، اللتين تم إنشاؤهما في منتصف مارس“.

وتابع: ”شهد الاجتماع تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات لجدولة المباريات، تغطي كل التزامات الأندية والمنتخبات“.

وأضاف: ”هناك توصيات قوية لإنهاء الدوريات المحلية الكبرى ومسابقات الكؤوس، ولكن سيتم الاستماع لبعض الحالات الخاصة بمجرد تطوير القواعد الإرشادية المتعلقة بالمشاركة في البطولات الأوروبية في حالة إلغاء الدوري المحلي“.

واختتم يويفا بيانه قائلًا: ”سيتم الإعلان عن أي قرارات بشأن الموضوعات المذكورة، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد يوم الخميس المقبل“.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت إلى تمسك يويفا والاتحادات المحلية بضرورة استكمال الموسم الكروي تجنبًا لخسائر مالية فادحة في حال الإلغاء الكامل للمنافسات.

كما أكد السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن البطولات المحلية في جميع أنحاء القارة جاهزة لاستئناف النشاط خلف أبواب موصدة، في محاولة للحد من الأضرار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد ينتظر موافقة يويفا على نقل مبارياته من ملعب سانتياغو برنابيو

رئيس يويفا: البطولات المحلية جاهزة للاستئناف خلف أبواب موصدة