أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، أمس الجمعة، إن التقدم الذي حققته كرة القدم للسيدات مؤخراً بات معرضاً لخطر التراجع بعد توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد في تقرير، أن اللعبة على صعيد السيدات قد تواجه تهديداً ببقائها وقد تفقد العديد من اللاعبات مصدر دخلهن جراء الجائحة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الأمين العام للاتحاد، يوناس باير-هوفمان، قوله إنه يعتقد أنه من العدالة القول إن كرة القدم للسيدات ستتأثر بشدة مقارنة بمنافسات الرجال، وإنها ضربة هائلة للعبة بالتأكيد ويجب أن يفهم الجميع أيضاً أنها ليست مجرد بطولات كبرى، مضيفاً أن هذه الضربة ستعيد اللعبة سنوات للخلف وتحرمها من تطور تحقق بالفعل خلال السنوات الأخيرة إذا لم ننتبه لذلك الآن.

وأوضح باير-هوفمان أنه بينما تمثل الأندية المصدر الأساسي للدخل للاعبين الرجال، يجد أن دخل السيدات يعتمد بشكل كبير للغاية على تمثيل بلادهن، إذ قال إنه عادة ما ينقسم دخل اللاعبات بين أنديتهن ومنتخبات بلادهن، أما الآن ومع توقف النشاط تماماً، هناك الكثير منهن سيكافحن للحصول على تعويض من الاتحادات المحلية التي قد تجبرهن على الاعتزال.

كما تعتمد منافسات السيدات بشكل كبير على البطولات الدولية من أجل الظهور والتألق فيها ما يعني أن تأجيل أولمبياد طوكيو للعام المقبل مثّل ضربة قوية أيضاً.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

تسريب صور قميص برشلونة في الموسم المقبل