أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أكد الإسباني خوسيه ديل أولمو، نائب رئيس الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، أن الأرقام والإنجازات الفردية التي حققها اللاعبون خلال موسم 2019-2020 ستصبح رسمية، حتى في حال إلغاء منافسات الموسم بالكامل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسببت جائحةكوفيد-19“ في إصابة مختلف المسابقات الكروية بشلل تام، بعد أن تم تعليق المنافسات لأجل غير مسمى، لحين استقرار الوضع الصحي.

وأُثير جدل كبير خلال الأيام الماضية حول مصير الأهداف والأرقام القياسية التي حققها اللاعبون خلال الموسم الحالي في مختلف المسابقات، وهل سيتم احتسابها أم لا في حال إلغاء الموسم بالكامل.

وفي هذا الصدد، قال ديل أولمو في تصريحات نقلتها صحيفةماركاالإسباني: ”يمكن تعليق المسابقات أو إلغاؤها لسبب استثنائي كما يمكن أن يحدث الآن، لكن كل ما تم لعبه من منافسات الموسم حتى الآن رسمي، وسيجري احتساب جميع الأرقام الفردية التي سجلها اللاعبون“.

وأضاف: ”ما سيتقرر في نهاية الأمر بشأن تحديد بطل المسابقة أو الأندية التي ستهبط للدوريات الأدنى، هو شيء آخر. ولكن ما تم لعبه فقد تم احتسابه رسميًا“.

وقالتماركاأنه على سبيل المثال ستصبح الأهداف الـ19 التي أحرزها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في منافسات الليغا حتى الآن، رسمية في حال إلغاء المسابقة هذا الموسم.

كما أشارت الصحيفة إلى بعض الأرقام الأخرى للاعبين، مثل عدد المباريات التي خاضها مدافع وقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، في الليغا والمسابقات الأوروبية، وعدد المباريات التي نجح خلالها يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد في الحفاظ على شباكه نظيفة، مؤكدة أنها لن تلغى من سجلات البطولة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بوروسيا دورتموند يلجأ إلى خطة بديلة من أجل ضمان بقاء حكيمي

بنزيمة لا يستبعد فكرة العودة إلى صفوف ليون الفرنسي