أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد المغربي عبد المنعم با، الأمين العام بالوكالة للاتحاد الإفريقي لكرة القدمكاف، أنه لا توجد أي نية لإلغاء مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعد أن تم تأجيلهما يوم السبت لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد قال عبد المنعم با في تصريحات: ”نأمل أن تنتهي هذه الأزمة في أقرب وقت حتى تستكمل المسابقات الأفريقية، لا نريد أن نلغي أي مسابقة لكن سنحاول أن نؤجلها حتى يتم تأمين اللاعبين“.

وتابع: ”نحن على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية وعندما قررنا تأجيل بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي كانت مقررة في أبريل الجاري بالكاميرون، كنا على تواصل معهم“.

وواصل: ”نتبع كل التعليمات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، الأمر مبكر لمخطط عودة المسابقات، لكن الموقف هو تأجيل كل المسابقات“.

وكان من المقرر أن يقام الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الأول من مايو ذهابًا والثامن منه إيابًا، وذلك بين الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.

أما الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، فكان مقررًا في الثالث من مايو ذهابًا والعاشر منه إيابًا، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين من جهة، وبيراميدز المصري وهوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.

وعن المواعيد المقترحة لاستئناف مواجهات الدور نصف النهائي من مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، قال با: ”نحن محظوظون لأننا على وشك الانتهاء من المسابقتين، ونأمل أن تكون الأزمة قد رحلت مع حلول الصيف على أن يتم تحديد الموعد الذي سيتم من خلاله استكمال المسابقتين حسب تطور الأمور“.

وأشار إلى أن عودة المباريات ستكون في منتصف يونيو أو يوليو وفي أسوأ الأمور ستكون في أغسطس، لكن في كل الأحوال لن يتم إلغاء المسابقتين وسيتم استكمالهما.

وكان الاتحاد الأفريقي اختار منتصف الشهر الماضي مدينة دوالا الكاميرونية (ملعب غابوما الجديد) لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال، ومدينة الرباط (ملعب الأمير مولاي عبدالله) لنهائي كأس الكونفدرالية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. كاف يعلن تأجيل دوري أبطال أفريقيا لأجل غير مسمى

تبرع ضخم من رونالدو ونجوم البرتغال لدعم أندية الهواة