أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)

 

  • الدولي المصري أحمد فتحي ينضم لفريق بيراميدز المصري

أعلن نادي بيراميدز في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الإنترنت فجر الأحد عن ضم أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي المصري سابقا.

وغرّد بيراميدز: “يعلن نادي بيراميدز عن ضم قائد منتخب مصر أحمد فتحي بصفقة انتقال حر”

وشاب بعض الجدل قبل إعلان بيراميدز عن صفقة فتحي خاصة وأن العديد من التقارير تحدثت عن احتمالية إلغاء الصفقة.

وقال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز: “وجود فتحي في نادي بيراميدز أمر رائع، لأنه إضافة بالفعل لأي مكان يتواجد فيه، في ظل خبراته الهائلة وقدرته على اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب”.

وقال وائل جمعة قائد الأهلي السابق في حسابه على تويتر: “نهاية مشوار أحمد فتحي مع النادي الأهلي وانتقاله إلي بيراميدز،  شكراً لأحمد فتحي علي الفترة اللي قضيتها داخل جدران نادينا العزيز ودافعت عنه بكل فخر وإخلاص … النادي الأهلي لم يقصر في محاوله الاحتفاظ بك ولكنه في النهاية اختيارك ولابد من احترامه”.

 

  • الرجل الحديدي يكمل سباق ترياثلون من داخل الحجر الصحي

يبدو أن عالم الرياضة سيشهد ما يسمى بما قبل كورونا وما بعد كورونا .. فسرعة التكيف والتأقلم التي شهدها عالم الرياضة للمحترفين والهواة أيضا دليل على أن عديد التغييرات ستطرأ على المجال الرياضي بعد انتهاء الأزمة ان شاء الله ..

في نفس سياق ما كنت أشير اليه حيث حقق الألماني يان فرودينو البطل الأولمبي في رياضة الـ”ترياثلون” إنجازا رياضيا من داخل منزله بالحجر الصحي .. فرودينو خاض سباق ترياثلون” كاملا في ٨ ساعات ونصف الساعة موثقا هذا الإنجاز من خلال بث مباشر ..

و “ترياثلون” كما نعلم سباق يتكون من ثلاث مراحل تبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجة، وينتهي بالجري.

وحقق بطل أولمبياد بكين 2008، هذا الإنجاز بزمن مذهل، إذ سبح الكيلومترات الـ 3,8 في حوض سباحة مع تيار معاكس بزمن 47 دقيقة و30 ثانية، فيما قطع الكيلومترات الـ 180 على دراجته الرياضية المنزلية في 4 ساعات و13 دقيقة، وأخيرا ماراثون الـ 42,195 كلم على جهاز المشي في ساعتين و58 دقيقة.

سباق فرودينو كان أيضا بهدف جمع تبرعات حيث جمع أكثر من 200 ألف يورو لصالح مؤسسات خيرية تهدف لمساعدة الناس في مواجهة وباء “كوفيد-19”.

 

  • كريستيانو رونالدو يخرق الحجر الصحي من أجل التدريب

هل ارتكب رونالدو جريمة حقا؟

أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الكثير من الجدل، بعد أن خرق إجراءات الحجر المنزلي لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، خلال تواجده في مسقط رأسه، جزيرة ماديرا.

صور البرتغالي وهو يتدرب دفعت السلطات في الجزيرة للتدخل حيث صرح المستشار الصحي في ماديرا بيدرو راموس في موتمر صحفي قائلا : رونالدو لديه الحق في التدريب طالما أنه يحترم القواعد مثل جميع المواطنيين، ولا يوجد امتياز لأحد”.

 

يجب أن يستخدم أفضل لاعب في العالم صورته ليكون قدوة حسنة للآخرين، لكن يبدو أنه أدى تدريبات لدقائق قليلة، وبالتالي لم تحدث كارثة في العالم ومع ذلك لا يجب أن نقول إن ذلك كان أمرا تافها.

هذا وينشر النجم البرتغالي يومياته مع صديقته أثناء الحجر الصحي وآخرها فيديو وهما يتدربان كما يبدو في أحد أزقة الجزيرة والتي على ما يبدو أيضا فيها خرق لقوانين الحجر الصحي

 

  • سؤال الحلقة : من هي أول دولة عربية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية؟

قبل نهاية فقرتنا لليوم سنحاول تثبيت سؤال في كل حلقة لاختبار معلوماتكم الرياضية

وسؤالنا لليوم : من هي أول دولة عربية شاركت في دورة الألعاب الأولمبية؟

شاركونا اجاباتكم على صفحة الفايسبوك لأخبار الآن وسنعلن عن اسم صاحب أول إجابة صحيحة في الحلقة القادمة

 

اقرأ أيضاً : تقارير: صفقة تبادلية محتملة تنقل كانسيلو إلى برشلونة