أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، أن الاتحاد سيدفع بشكل مبكر هذا العام مستحقات للاتحادات الوطنية، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الصحة يجب أن تكون الأولوية لدى البحث في مواعيد استئناف النشاط الكروي.

وجاء ذلك في رسالة مصورة وجهها إنفانتينو إلى الاتحادات الوطنية الـ211 الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونشر فيفا خلاصتها عبر موقعه الإلكتروني.

وأدت أزمةكوفيد-19“ إلى شلل شبه تام في الحياة الرياضية حول العالم، بما في ذلك كرة القدم، حيث تم تعليق معظم البطولات المحلية، بالإضافة إلى تأجيل بطولتي كأس أوروبا وكوبا أمريكا من صيف 2020 إلى 2021، ومباريات التصفيات والمباريات الدولية المقررة في شهر يونيو.

وحدد إنفانتينو في رسالته ثلاث أولويات لدعم كرة القدم خلال الأزمة الناشئة عن وباءكوفيد-19“، مؤكدًا أن الصحة تأتي في المقام الأول.

وقال إنفانتينو: ”المبدأ الذي سنستخدمه في مسابقاتنا ونشجع الجميع على اتباعه هو أن تأتي الصحة في المقام الأول. لا يمكنني التشديد على هذا الأمر بما يكفي. لا مباراة، لا مسابقة، لا دوري يستحق المخاطرة بحياة بشرية واحدة“.

وكانت تقارير صحفية أفادت عن إمكانية استئناف الدوري الألماني بدون حضور جماهيري في شهر مايو، بعدما عاد اللاعبون فعلًا إلى التدريب، في حين أن البطولات الأخرى قد تستأنف نشاطها أيضًا في الصيف.

وأضاف إنفانتينو: ”سيكون من غير المسؤول إجبار المسابقات على الاستئناف إذا لم تكن الأمور آمنة بنسبة 100 بالمئة، إذا كان علينا أن ننتظر أكثر بقليل فيجب أن نفعل“.

ووجه إنفانتينو الشكر للاتحادات التي تعمل على تمرير الرسائل الصحية الهامة والمشاركة في مجتمعاتها في هذه الفترة، معتبرًا أن هذا ما تعنيه كرة القدم والعمل الجماعي.

وأضاف: ”إذا نجحت كرة القدم في إجراء مناقشة يساهم فيها الجميع بشكل إيجابي، وتبقي في الاعتبار الاهتمام العالمي بالفرد، فأنا مقتنع تمامًا بأن مستقبلنا قد يكون أفضل مما كان عليه ماضينا، وسنكون مستعدين بشكل أفضل في المرات المقبلة“.

وتابع: ”كرة القدم ستلعب دورًا رئيسيًا في إعادة توحيد الناس عندما يكون من الآمن اللعب مرة أخرى والجلوس مع أصدقائنا وعائلاتنا في مجموعات كبيرة. دعونا نستعد لتلك اللحظة.. الفيفا معكم في هذه الأوقات الصعبة، ومعًا سوف نفوز!“.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

تقارير: الاتحاد الألماني يستقر على موعد استئناف البوندسليغا

القضاء الأمريكي يفتح ملفات “فيفا غيت”.. اتهامات الفساد تحاصر مونديال قطر 2022