أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

رد نادي برشلونة الإسباني على الاتهامات التي أطلقها إميلي روسود نائب رئيس النادي، والذي أعلن استقالته في الساعات الماضية، ضمن 6 أعضاء في مجلس إدارة النادي الكتالوني.

وكان روسود قد وجه اتهامات بوجود سرقة لخزينة النادي، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب إعلان الاستقالة الجماعية، حيث قال في تصريحات إذاعية: ”إذا كشف لنا المدققون بأن تكلفة الخدمات التي قاموا بها لصالح النادي هي 100 ألف يورو، لكننا دفعنا مليون يورو، فهذا يعني أن أحدهم مد يده إلى خزائن النادي، وذلك في إشارة إلى عملية تدقيق داخلية أجراها مجلس إدارة النادي مؤخرًا.

وأضاف: ”قيامنا بدفع مليون يورو يعني أن شخصًا ما تورط في جريمة اختلاس، إنه يدفع أموالًا تفوق القيمة الحقيقية، ولا أعرف من هو، أو إذا كان الرئيس على علم بذلك، وإلى أي مستوى يصل الأمر“.

ورد النادي الكتالوني على هذه الاتهامات في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”في ضوء خطورة الاتهامات التي لا أساس لها من قبل السيد روسود النائب السابق للرئيس، صباح اليوم في مقابلات مع وسائل إعلامية مختلفة، ينفي برشلونة نفيًا قاطعًا قيامه بأي نشاطات يشوبها الفساد ويحتفظ لنفسه بحق اتخاذ الاجراءات اللازمة المتعلقة بهذه القضية“.

وتابع البيان: ”تخضع حاليًا خدمات التواصل الاجتماعي لتحقيق مستقل، وبالتالي لا توجد أي استنتاجات، لا سيما أن النادي قام بتسهيل جميع المعلومات والوسائل للشركة منذ بداية العملية“.

وبخصوص الاستقالة الجماعية، قال البيان: ”بخصوص استقالات أعضاء المجلس التي تم الإعلان عنها في الساعات الأخيرة، فإنها نتجت عن تعديل أجراه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو هذا الأسبوع، وسيتم الانتهاء منه في الأيام القادمة“.

وتابع: ”يهدف هذا التعديل إلى إعادة تشكيل مجلس الإدارة لضمان تنفيذ التدابير اللازمة في الفترة المقبلة، والتغلب على عواقب الأزمة الصحية التي نعيشها، وإنهاء برنامج الإدارة الذي بدأ في عام 2010 والخطة الاستراتيجية التي تمت الموافقة عليها في عام 2015“.

وكان النادي الكتالوني قد دخل في أزمة جديدة بعد إعلان 6 من أعضاء مجلس إدارته تقديم استقالتهم من مناصبهم، مطالبين الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بإجراء انتخابات مبكرة بعد انتهاء الوضع الاستثنائي الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد الاستقالة الجماعية.. اتهامات بالسرقة والاختلاس في مجلس إدارة برشلونة

استقالات جماعية في إدارة برشلونة تضع بارتوميو في ورطة كبرى