أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية، تأجيل البت بقرار إنهاء الموسم الحالي في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لمدة تسعة أيام تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل.

وأوصى المجلس الإداري لرابطة الدوري البلجيكي في 25 مارس الماضي بإنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميًا في 15 أبريل الجاري.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الخميس، نقلته وكالةفرانس برس“: بعد التوصية الصادرة عن مجلس الإدارة في 25 مارس، وللتواصل مع جميع الأندية حول الأزمة الصحية وما بعدها، ستعقد الجمعية العمومية يوم الجمعة 24 أبريل“.

وبهذا تم تأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية لمدة 9 أيام مقارنة بالموعد الذي كان محددًا سابقًا، ولم تحدد الرابطة أسباب التأجيل، لكن من المرجح أن يعود ذلك إلى المفاوضات الجارية بين الاتحادين البلجيكي والأوروبي.

هذا ويجب تقديم اقتراح رابطة الدوري البلجيكي إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفافي تاريخ لم يحدد بعد، مع حجج داعمة للمقترح.

وكان الاتحاد الأوروبي قد انتقد بشدة قرار إنهاء موسم الدوري البلجيكي، واعتبر أن مثل هذا القرار مبكر جدًا وغير مبرر، محذرًا في الوقت ذاته من استبعاد الأندية البلجيكية من مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رياض محرز ينضم إلى صلاح وتريزيغيه في حملة مكافحة فيروس كورونا

ساديو ماني يعلق على إمكانية حرمان ليفربول من لقب البريميرليغ