أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي تخفيض رواتب لاعبيه، وذلك بسبب تعليق الأنشطة الرياضية في إسبانيا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”اتفق اللاعبون والمدربون في الفرق الأولى لكرة القدم وكرة السلة في نادي ريال مدريد، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين للإدارات المختلفة بالنادي، على تخفيض أجورهم طوعًا لهذا العام بنسبة تتراوح بين 10% و20%، وذلك بسبب الظروف التي قد تؤثر على نهاية الموسم الرياضي الحالي“.

وأضاف البيان: ”هذا القرار اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، ويجنب بقية العمال وجود أي إجراءات قد تؤثر عليهم، كما يساهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية للنادي بعد انخفاض الدخل نتيجة تعليق المسابقات“.

وتابع: ”يفخر ريال مدريد بجميع أفراد هذه العائلة العظيمة وثقافة القيم التي لا تتبدل، والتي لها قيمة خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة“.

وواصل: ”ترغب أسرة نادي ريال مدريد ومشجعوه في تقديم كل الحب والتضامن لأولئك الذين عانوا من عواقب مباشرة بسبب هذا الفيروس الذي يصيبنا جميعًا، خاصة أولئك الذين فقدوا أحد أفراد الأسرة أو الأحباء. نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين، ونتقدم بخالص الشكر لأولئك الذين يعملون في الصفوف الأمامية من أجل مكافحة الفيروس“.

وبذلك ينضم النادي الملكي إلى عدد من الأندية الكبرى التي قررت تخفيض رواتب نجومها للحد من آثار الأزمة الإقتصادية التي تعيشها صناعة كرة القدم، بعد تعليق كافة الأنشطة وحرمان الأندية من مداخيلها الأساسية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد أن تعرض لإنتقادات لاذعة.. مورينيو يعتذر عن كسر قواعد الحظر

بسبب كورونا.. فيفا يعلن تعديلات على عقود اللاعبين ومواعيد الميركاتو