أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن عددًا من كبار موظفيه ومدرب المنتخب الوطني غاريث ساوثغيت وافقوا على خفض رواتبهم في الفترة الراهنة بسبب توقف النشاطات على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، للحد من خسائر مالية قد تتخطى 150 مليون جنيه إسترليني.

وأدى تفشي وباءكوفيد-19“ إلى تجميد النشاطات الرياضية حول العالم، وأوقف منافسات كرة القدم الإنكليزية حتى إشعار آخر، وتسبب أيضًا بإلغاء مباريات ودية مقررة للمنتخب الوطني، وتأجيل نهائيات يورو 2020 للعام المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي مارك بولينغهام في بيان نشره الاتحاد على موقعه الإلكتروني: ”اقترحنا أن يتم خفض رواتب كل الموظفين الذين يحصلون على 50 ألف جنيه استرليني أو أكثر سنويًا، بنسبة 7.5 بالمئة“.

وتابع: ”في إطار مبادرة تحمل أصحاب الرواتب الأعلى العبء الأكبر، تم الاتفاق على أن تكون نسبة الخفض من رواتب الإدارة العليا 15 بالمئة، كما وافق الذين يحصلون على أعلى الأجور، على خفض 30 بالمئة“.

وشدد بولينغهام على أن الاتحاد تعرض لتأثير مالي فوري ومهم بسبب تأجيل المباريات الدولية لمنتخب إنكلترا، ومباريات كأس الاتحاد الإنكليزي، والأحداث المقررة في ملعب ويمبلي في لندن، وحاليًا لا توجد فترة زمنية محددة واضحة بشأن متى يمكن معاودة هذه النشاطات.

وبحسب التقارير، يتوقع أن يتم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، اقتطاع نحو 225 ألف جنيه إسترليني من راتب ساوثغيت المقدر بثلاثة ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أندية الدوري الإيطالي تحسم موقفها من تخفيض رواتب اللاعبين

وفاة والدة بيب غوارديولا بعد إصابتها بفيروس كورونا