أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة thenational

 

إذا كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على لياقتك وصحتك في المنزل أثناء تفشي الفيروس التاجي ، فقم بالتصدي لأحدث التحديات التي يدعو اليها مجلس دبي الرياضي.

بالتعاون مع Asics Middle East و 530 Run Club ، يدعو مجلس دبي الرياضي سكان المدينة للمشاركة في مبادرته الجديدة Marathon at Home ، المقرر إجراؤها يوم الجمعة ، 10 أبريل (نيسان).

يواجه السكان تحديًا في إجراء ماراثون كامل، 42.195 كيلومترًا، داخل حدود منازلهم ، سواء كان ذلك يعني في داخل المنزل أو في الحديقة أو حتى على الشرفة. يمكن للعدائين أن يقرروا مسارهم الخاص ، ولكن هناك قاعدتان: ليس على جهاز المشي ، وبطبيعة الحال ، ليس في مكان عام.

يقول المنظمون إن السباق المحدد التوقيت سيكون الأول في العالم ، وسيجري بين الساعة 8 صباحًا و 6 مساءً ، مع حد زمني 10 ساعات. سيُطلب من المشاركين الانضمام إلى مجموعة Marathon at Home على تشغيل التطبيق Strava عبر ساعة التتبع أو الهاتف الذكي ، من أجل تسجيل وقتهم.

تُعد هذه المبادرة جزءًا من حملات DS Fit Be Be و Be Safe و #stayhome التي تم وضعها لإبقاء المواطنين في منازلهم للمساعدة أيضًا في وقف انتشار فيروس Covid-19.

الفائزين الثلاثة من الرجال والنساء الذين استطاعوا إنهاء السباق فى أسرع زمن سيحصلون على جوائز عينية بالإضافة إلى حصولهم على تذكرة للمشاركة فى ماراثون موسكو، ويحصل العشرة الأوائل على اشتراك مجانى فى نادى فيرتكس فيتنس للياقة البدنية، كما يحصل جميع المشاركين الذين أنهو السباق على قميص آسيكس وميدالية المشاركة بالإضافة إلى شهادة مشاركة من النادي.

وقال فؤاد ناصر ، مؤسس 530 رن كلوب: “يسعدنا حقًا أن نعلن عن أول ماراثون من نوعه بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وأسيكس الشرق الأوسط”.

“مع انتشار Covid-19 ، كان من مسؤوليتنا في الترويج لـ # stayhome من أجل #staysafe. ألهمتنا هذه المواقف الصعبة بالتفكير خارج الصندوق وإعطاء مجتمعنا طريقة لتحقيق نمط حياة نشط والحفاظ عليه ، مع الاستمرار في البقاء في المنزل”.

يمكنك التسجيل للمشاركة في المبادرة على www.530run.ae حتى يوم الاثنين 6 أبريل (نيسان).

 

بالفيديو.. البرازيل توسع أكبر مقبرة في البلاد بسبب فيروس كورونا
كشفت تقارير صحيفة برازيلية عن مشروع توسعي جديد لزيادة عدد القبور بنسبة 30 %، استعدادا للأسوأ في ظل تصاعد مخيف لعدد وفيات وإصابات فيروس كورونا المستجد .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإمارات: شفاء 17 حالة جديدة بفيروس كورونا

الإمارات: مركز طبي يجري فحص فيروس كورونا من السيارة في خمس دقائق