أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ديلي ميل)

يعيش نادي ليفربول الإنكليزي حالة من الترقب بعد تعليق منافسات كرة القدم في إنكلترا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما يحدد حلمه بالتتويج بلقب البريميرليغ الذي طال انتظاره.

وكانت رابطة الدوري الإنكليري قد أعلنت تعليق المسابقات الكروية لأجل غير مسمى، بسبب الوضع الصحي في البلاد، في حين كان ليفربول يقف على بعد 6 نقاط فقط من تحقيق حلم التتويج باللقب، بعد فترة انتظار امتدت لنحو 30 عاما.

صحيفةديلي ميلالبريطانية أشارت في تقرير لها إلى أن خسائر الريدز في حال إلغاء الموسم لن تتوقف عند الحرمان من اللقب، بل سيتكبد النادي خسارة مالية كبيرة، شأنه شأن جميع أندية البريميرليغ.

وأشارت الصحيفة إلى أن خسائر أندية المسابقة سوف تتفاوت في حال إلغاء الموسم، نظرًا لإختلاف نسبة عوائد كل فريق من حقوق البث التلفزيوني.

وقالت الصحيفة أن ليفربول سيحصل على حوالي 123 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث في حال تعذر استكمال الموسم، في حين أنه كان سيحصل على 178 مليون جنيه إسترليني إذا سار الموسم بشكل طبيعي، وبذلك ستبلغ خسائر النادي من حقوق البث فقط 55 مليون جنيه إسترليني.

وكانت أصوات عديدة قد طالبت بمنح لقب البريميرليغ للريدز حتى في حالة إلغاء الموسم، نظرًا لحسم الفريق للبطولة بشكل عملي، ولكن طالب عدد من الأندية في الوقت ذاته بإلغاء الموسم بالكامل واعتبار جميع النتائج كأن لم تكن.

وفي هذا السياق، حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاجميع روابط الدوريات في القارة العجوز من إلغاء الموسم في هذا التوقيت المبكر ومنح اللقب للفريق المتصدر، مشددًا على أن التتويج يجب أن يكون نتيجة للفوز في الملعب وليس عن طريق القرارات الإدارية، وحذر في الوقت ذاته المخالفين من عقوبة الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رئيس يويفا يحدد موعد انتهاء موسم دوري الأبطال

روني يهاجم رابطة البريميرليغ والحكومة البريطانية بسبب أزمة رواتب اللاعبين