أخبار الآن | إسبانيا – مدريد ( وكالات )

يحاول بعض اللاعبين لكرة القدم على مستوى العالم، كسر حالة الملل التي باتوا فيها نتيجة التباعد الاجتماعي وتوقف النشاط الكروي لتفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، حيث تحدى البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد مواطنه روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في ألعاب الفيديو الإلكترونية.

وكان كورتوا قد بادر بتلك التحديات من قبل بتحدي لعبة FIFA 20، مع ممثل من كل أندية الليغا وقد رعاها الاتحاد الإسباني، وفاز بها الريال ولكن عبر ماركو أسينسيو الذي مثل الملكي بعد التفوق على كورتوا نفسه الذي ترشح أمامه ليمثل النادي الأبيض، ولكن هذه المرة كرر الأمر وتحدى لوكاكو في لعبة أخرى وهي دوري كرة السلة الأمريكي “NBA Sundays” الافتراضي.

وتسبب تفشي هذا الوباء في الولايات المتحدة أيضاً بتوقف دوري كرة السلة في 12 مارس/آذار الماضي، ومنذ تلك اللحظة يحاول مسؤولو الدوري الأشهر في العالم في هذه اللعبة البقاء على تواصل مع عشاقه، من خلال تدشين حملة ‘#NBATogether’ ببث المباريات التاريخية.

ووجود محادثات مباشرة مع اللاعبين، وتنطوي هذه المبادرة على بث المباريات في أوقات ذروة المتابعة للتقرب أكثر من جماهير القارة العجوز.

وسيكون كورتوا المسؤول عن خوض مباراة أسبوعية يوم الأحد في لعبة (NBA 2020)، بدءاً من الساعة 21:00 ت م (19:00 ت ج)، ضد أحد الرياضيين أو شخصيات عامة أو مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذه المرة ستكون أمام لوكاكو.

وسيكون بإمكان الجماهير متابعة المباراة مباشرة من خلال الحساب الرسمي لحارس الميرينغي على (تويتر)، وعبر المنصات المختلفة لـ(NBA) على وسائل التواصل الاجتماعي داخل أوروبا.

يذكر أن النشاط الكروي متوقف في أوروبا والعالم أجمع الآن، في ظل تفشي الوباء الخطير، ولا يعرف حتى هذه اللحظة موعد عودة تلك الدوريات والمسابقات للدوران مرة أخرى، والتي ستعود بلا شك بعد انقضاء وانحصار هذا الفيروس الخطير.

مصدر الصورة : ( AFP )

للمزيد : 

إدارة ريال مدريد تبدأ التفاوض مع نجوم الفريق من أجل تخفيض رواتبهم