أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

عاد إسم النجم البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، للإرتباط بالعودة لقلعة كامب نو، على الرغم من الأزمة الحالية التي تعيشها كرة القدم العالمية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أن النجم البرازيلي نيمار قد يكون أول المنضمين لصفوف برشلونة خلال موسم الإنتقالات المقبل، وذلك على الرغم من التبعات الإقتصادية لتفشي فيروس كورونا وتعليق كافة الأنشطة الرياضية.

وقالتماركا، نقلًا عن صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية، أن إدارة النادي الكتالوني قد وعدت اللاعب خلال الصيف الماضي بأنه سيعود لقلعة كامب نو خلال صيف 2020 على أقصى تقدير.

https://twitter.com/FCBarcelonaFl/status/1246220075985756163

وأضافت الصحيفة أن إدارة برشلونة حاولت بشتى الطرق منع نيمار من الانتقال لريال مدريد، والذي كان أبرز المهتمين بالحصول على خدمات اللاعب خلال الصيف الماضي.

وفي مقابل هذا الوعد، تعهد نيمار لإدارة برشلونة بتخفيض راتبه السنوي في حال نجحت في إقناع إدارة باريس سان جيرمان بالتخلي عن اللاعب، على أن يتم تعويضه لاحقًا عند تجديد العقد.

وتأتي هذه الأنباء وسط أزمة إقتصادية كبرى تخيم على صناعة كرة القدم والرياضة بشكل عام، بعد أن فرض تفشي جائحةكوفيد-19“ واقعًا مؤلمًا على العالم، وأدى إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية في عدد كبير من الدول، وهو ما حرم الأندية من مداخيلها الأساسية ودفع بها في دوامة مالية قد تمتد آثارها لفترة طويلة.

ولكن أشارتماركاأن صفقة نيمار لن تمثل خسارة كبيرة بالنسبة للنادي الكتالوني، خاصة وأن عودة اللاعب قد تضمن للنادي بعض الأرباح من حصيلة بيع القمصان وعوائد التسويق أيضًا، بالإضافة للقيمة الفنية للصفقة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

نيمار يتبرع بمبلغ ضخم من أجل مكافحة فيروس كورونا في البرازيل

إصابة نائب رئيس نادي برشلونة بفيروس كورونا