أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكدت قناةأس بي تيالبرازيلية، أن النجم البرازيلي نيمار، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قد تبرع بخمسة ملايين ريال برازيلي (نحو مليون دولار أمريكي) لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلاده.

وبحسب ما أوردته القناة البرازيلية، سيُسدّد المبلغ جزئيًا إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولةيونيسيف، ويذهب الباقي إلى صندوق تضامن انشأه صديقه المقدم التلفزيوني الشهير لوسيانو هوك.

وكان نيمار قد عاد إلى بلاده بعد تعليق البطولات الكروية في أوروبا بسبب تفشي فيروسكوفيد-19“، واستقر في فيلا في منتجع مانغاراتيبا البحري بالقرب من ريو دي جانيرو، حيث أمضى أشهر طويلة خلال فترة تعافيه من إصابات قوية في قدمه خلال السنوات الأخيرة.

وواجه اللاعب انتقادات عديدة الأسبوع الماضي لانتشار صور له مع أصدقائه وهو يمارس الكرة الشاطئية، فيما تُطَّبق في البرازيل قواعد صارمة للحجر المنزلي. لكن مصادر مقربة منه أكدت أنه لم يتلق أية زيارة، وكان في حجر منزلي معزول تمامًا إلى جانب أشخاص آخرين سافروا معه من فرنسا.

وبذلك ينضم نيمار إلى قائمة طويلة من نجوم كرة القدم قاموا بالمساهمة في مكافحة فيروس كورونا ودعم القطاعات الصحية في بلدانهم، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

راشفورد يقود حملة تبرعات لإطعام أطفال المدارس المتضررين من كورونا

يويفا يحذر من الإلغاء المبكر للدوريات.. ويهدد المخالفين بالإبعاد القاري