أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تواجه الأندية الأوروبية أزمة إقتصادية كبرى بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في تعليق الأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء القارة العجوز، وهو ما فرض على الأندية خسائر مالية ضخمة.

وأدى توقف المباريات إلى حرمان الأندية من عوائد بيع التذاكر وحقوق البث التلفزيوني، وهو ما دفع العديد من الأندية الكبرى إلى اتخاذ قرار بتخفيض أجور اللاعبين، وهو ما حدث في أندية عديدة كان أبرزها برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى طريقة التفكير المختلفة لإدارة نادي ريال مدريد، حيث لم يعلن النادي عن أي إجراءات بشأن تخفيض رواتب لاعبيه خلال الأزمة الحالية.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن الوضع المالي للنادي الملكي على أفضل ما يكون، وهو ما دفعه للإنتظار لمعرفة مصير الموسم الكروي الحالي، وتحديد إمكانية استكمال منافساته، قبل أن يتخذ أي إجراءات إقتصادية.

وأضافتماركاأن استقرار الوضع الإقتصادي للنادي الملكي في الوقت الحالي لا يعني أنه لا يفكر في خيار تخفيض رواتب نجومه إذا ما استمر تعليق الأنشطة الرياضية لفترة طويلة، مشيرة إلي أن إدارة النادي قد تتخذ هذا القرار في حال تم إلغاء الموسم بشكل كامل.

وأشارت الصحيفة إلى أن إلغاء الموسم، وهو الخيار المطروح بالفعل في الوقت الحالي نظرًا لصعوبة استئناف مباريات الليغا قبل استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، قد يدفع إدارة ريال مدريد إلى تخفيض رواتب اللاعبين، مضيفة أن هذا التخفيض قد لا يتجاوز 10% من إجمالي الرواتب.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

إدارة برشلونة تحاول إذابة الجليد مع ميسي بعد قرار تخفيض الرواتب

تقارير: فيروس كورونا يكبد رونالدو خسارة تصل إلى 10 ملايين يورو