أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، سيكون أكبر الخاسرين من قرار إدارة النادي الكتالوني بتخفيض رواتب اللاعبين خلال الفترة المقبلة، نظرًا لتعليق النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان ميسي قد أعلن بنفسه في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، أن لاعبي البلوغرانا وافقوا على خفض رواتبهم الشهرية بنسبة 70% من أجل دعم النادي في أزمته الإقتصادية الحالية، وتوفير رواتب العاملين أصحاب الأجور المنخفضة في قلعة كامب نو.

صحيفةماركاالإسبانية أفادت في تقرير لها بأن البرغوث الأرجنتيني سيكون أكبر المتأثرين بهذا القرار، مشيرة إلى أن ميسي سوف يخسر حوالي 5 ملايين يورو خلال فترة تخفيض الرواتب، وهو الرقم الأكبر بين جميع نجوم البلوغرانا.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن الثلاثي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز، سيتأثر راتب كل منهم بخصم قيمته 1.5 مليون يورو، بينما سيخسر النجم الفرنسي أنطوان غريزمان حوالي 2.1 مليون يورو من إجمالي راتبه.

وقالتماركاأن هذا القرار من شأنه توفير حوالي 32 مليون يورو شهريًا لخزينة النادي الكتالوني، وهو المبلغ الذي سوف يساعده على تخطي الأزمة الحالية بعد تعليق الأنشطة الرياضية وحرمانه من مداخيله الأساسية من حصيلة بيع التذاكر وعوائد البث التلفزيوني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

إدارة برشلونة تحاول إذابة الجليد مع ميسي بعد قرار تخفيض الرواتب

ميسي: أسلوب صلاح يعجبني.. وفان دايك من أصعب الخصوم