أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن أندية الليغا قد أجمعت على ضرورة استكمال منافسات الموسم الحالي بأي وضع ممكن، وذلك خلال مناقشاتها مع رابطة الدوري، والاتحاد الإسباني لكرة القدم.

صحيفةماركاالإسبانية أشارت في تقرير لها أن جميع الأندية المشاركة في الليغا ترغب في استكمال المنافسات بأي طريقة، تجنبًا لخسائر فادحة مؤكدة في حال اتخاذ قرار الإلغاء.

وتعيش إسبانيا أوقاتًا عصيبة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وهو ما أدى إلى تعليق الأنشطة الكروية لحين استقرار الوضع الصحي وعودة الحياة لطبيعتها.

وقالتماركاأن رابطة الليغا ترى أنه من الصعب استئناف البطولة في الوقت الحالي، في حين أبدت الأندية استعدادها لضغط ما تبقى من الموسم، وخوض المباريات المتبقية في 4 أو 5 أسابيع بمجرد سماح السلطات بعودة النشاط مرة أخرى، على أن يخوض كل فريق 3 مباريات في الأسبوع الواحد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن رابطة الليغا تأمل في استئناف الموسم خلال شهر مايو المقبل، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه في حال تعذر عودة المباريات حتى يوم 27 يونيو، فإنه سوف يتم إلغاء الموسم بالكامل.

ووفقًا لـماركا، فمن المرجح أن تستأنف المباريات في موعد مبكر من شهر يونيو، على أن يتم الإنتهاء من جميع المباريات خلال شهر يوليو، مشيرة إلى أن الأندية لا تمانع من تمديد المنافسة حتى أوائل شهر أغسطس، لتفادي سيناريو الإلغاء الكارثي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ضغوطات هائلة لإلغاء الموسم.. إعصار كورونا يعصف بأحلام الأندية الإيطالية

ميسي يعلن موافقة نجوم برشلونة على تخفيض رواتبهم بنسبة 70%