أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سكاي سبورتس)

أكد النجم الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، أنه من العدل أن يحصل فريق ليفربول على لقب البريميرليغ هذا الموسم، حال عدم اكتمال المسابقة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويواجه موسم الدوري الإنكليزي خطر الإلغاء، شأنه شأن جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء القارة العجوز، وتعليق كافة الأنشطة الرياضية إلى أجل غير مسمى.

وقدم ليفربول موسمًا استثنائيًا وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ نحو 30 عامًا، إذ يحلق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، ولكن جاء قرار تعليق المسابقة بمثابة ضربة مؤلمة لأحلام الريدز.

وقال غوندوغان في تصريحات نقلتها شبكةسكاي سبورتسالبريطانية: ”أرى أنه سيكون من الإنصاف أن يحصل ليفربول على لقب البريميرليغ حتى لو تم إلغاء الموسم، يتعين عليّ أن أتسم بالعدل كرياضي“.

وعن تباين الآراء حول استكمال الموسم من عدمه، قال غوندوغان: ”بالطبع هناك آراء متفاوتة، بالنسبة للأندية التي قدمت موسمًا جيدًا، فمن المؤكد أن إلغاء الموسم لن يكون بالأمر المقبول، بينما سيكون الوضع مناسبًا للأندية التي عانت من تراجع النتائج هذا الموسم“.

هذا ولا يفصل ليفربول سوى 6 نقاط فحسب من أجل معانقة لقب البريميرليغ، ويحلم عشاق الريدز بإستئناف المسابقة حتى ولو خلف أبواب مغلقة بعد استقرار الأوضاع الصحية في البلاد، من أجل تحقيق حلمًا طال انتظاره لنحو 3 عقود.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وزير الرياضة الإيطالي: عودة مباريات الدوري أمر غير واقعي

بعد استفاقته من الغيبوبة.. أياكس يقدم تعويضاً مادياً لأسرة عبد الحق نوري