أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

كشفت تقارير صحفية يابانية، اليوم الأحد، عن الموعد المحتمل من وجهة نظر المنظمين لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، بعد تأجيلها من صيف 2020 إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد نقلت قناةان أتش كاياليابانية الرسمية عن مصادر في اللجنة المحلية المنظمة، أن الموعد المرجح لانطلاق الدورة سيكون 23 يوليو في العام المقبل.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية في 24 مارس الجاري، تأجيل الأولمبياد الصيفي الذي كان مقررًا بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020، إلى العام المقبل، في خطوة غير مسبوقة بشأن دورة ألعاب أولمبية في التاريخ الحديث للألعاب (منذ العام 1896).

وجاء هذا القرار بعد ضغوط من رياضيين واتحادات رياضية لتأجيل الألعاب في ظل تفشي وباءكوفيد-19“ الذي تسبب بأكثر من 30 ألف وفاة معلنة حول العالم، وتسبب بشلل شبه كامل في الأحداث الرياضية.

وأشار إعلان التأجيل إلى أن الألعاب ستقام خلال العام 2021، وبموعد أقصاه نهاية فصل الصيف. وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في أعقاب الخطوة، أن كل الخيارات مطروحة بشأن الموعد الجديد، وأن الدورة قد تقام خلال فصل الصيف أو قبله.

وأفادت التقارير الصحفية اليابانية أن اللجنة المحلية المنظمة برئاسة يوشيرو موري، تواصل نقاشاتها حاليًا مع اللجنة الأولمبية الدولية بشأن الموعد الجديد للألعاب. وفي حين لم يتم تحديد مهلة زمنية لاتخاذ قرار بهذا الشأن، أفاد موري في تصريحات لقناة تلفزيونية يابانية مساء السبت، أن المعنيين سيتوصلون إلىخلاصة مافي خلال أسبوع.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يخصص ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

بسبب كورونا.. يوفنتوس يعلن تخفيض رواتب لاعبيه