أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قرر الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم تعليق وظائف كافة العاملين به، وعلى رأسهم الجهاز الفني للمنتخب الأول، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على النشاط الكروي حول العالم.

وقال الاتحاد في بيان له أنه قرر تطبيق مبدأ البطالة المؤقتة على حوالي 400 شخص من العاملين به ليقضوا إجازة غير مدفوعة، بما فيهم المدير الفني المخضرم أوسكار تاباريز، والإبقاء على من يشغلون الوظائف الضرورية فقط في الوقت الحالي.

وتأتي هذه القرارات في ظل توقف النشاط الكروي بسبب أزمة فيروس كورونا، إذ يرغب الاتحاد الأوروغوياني في ترشيد نفقاته في الوقت الحالي لحين عودة عجلة كرة القدم للدوران مرة أخرى.

وقضى تاباريز نحو 14 عامًا على رأس القيادة الفنية لمنتخب أوروغواي، ونجح في بناء جيل رائع من اللاعبين يأتي على رأسهم لويس سواريز وإدينسون كافاني، ليحقق إنجازات عديدة حفرت إسمه في سجلات أفضل المدربين في تاريخ البلاد.

وحقق منتخب أوروغواي تحت قيادة تاباريز إنجازات عديدة، أبرزها التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010، والتتويج بلقب كوبا أمريكا عام 2011، كما قاد الفريق للتأهل للدور ربع النهائي في مونديال روسيا 2018.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رونالدو يحسم موقفه من مقترح تخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

رئيس الاتحاد الأوروبي يثير المخاوف بشأن مصير موسم دوري الأبطال