أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لا ريبوبليكا)

أعلن السلوفيني ألكسندر تشفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، أنه لا يدري متى يمكن معاودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن اتحاده وضع مجموعة من الخطط لاستئناف النشاط، تعتمد في تطبيقها على ما سيجري خلال الأيام المقبلة.

وقال تشفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفةلا ريبوبليكاالإيطالية ونقلتها وكالة “فرانس برس”: ”لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء. وضعنا مجموعة من الخطط، كما أننا على تواصل مع روابط الدوريات والأندية، لدينا مجموعة عمل. يتعين علينا انتظار باقي القطاعات“.

ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي أجاب تشفيرين: ”منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو. إذا لم نتمكن من استكمال الموسم في هذه المواعيد، سنفقد الموسم على الأرجح“.

https://twitter.com/AFPSport/status/1243862351209734150

وأضاف: ”هناك اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق، ولكن نحن لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية“.

وتطرق تشفيرين للحديث عن طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب الأزمة الحالية، حيث قال: ”لا وجود للأنانية في الوقت الراهن، أعلم أن هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين وافقوا على هذا الأمر. الأزمة تطال الأندية أيضًا ولا شيء سيبقى كما كان في السابق بعد هذه السنة الرهيبةمشيرًا إلى إمكانية إحداث تعديلات على قوانين اللعب المالي النظيف.

وكانيويفاقد اتخذ في اجتماع طارىء له الأسبوع الماضي قرارًا بتأجيل يورو 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته حتى إشعار آخر. وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي في الدور ثمن النهائي، كما توقف دوري الأبطال للسيدات في الدور ربع النهائي.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رونالدو يحسم موقفه من مقترح تخفيض رواتب اللاعبين بسبب كورونا

حلول مؤقتة ومصير مجهول.. أزمة كورونا قد تغير وجه كرة القدم إلى الأبد