أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة (وكالات)

أعلن نادي يوتا جاز المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه)، شفاء نجميه رودي غوبير ودونوفان ميتشل، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وأضاف جاز في موقعه الرسمي على الإنترنت، أن السلطات الصحية أوضحت أن جميع اللاعبين والعاملين في النادي، ومن بينهم غوبير وميتشل، لا يمثلوا أي خطر لنقل العدوى للآخرين.

وكان غوبير أول لاعب في البطولة يصاب بفيروس كورونا، مما أدى إلى توقف الموسم في 11 مارس، فيما خضع جميع لاعبي جاز للكشف وتأكدت إصابة ميتشل بالفيروس بعد ذلك.

وسبق أن أعلن ديترويت بيستونز عن اقتراب لاعبه كريستيان وود من الشفاء من الفيروس، لكنه لا يزال في العزل الذاتي، وقال دواين كيسي مدرب بيستونز لصحيفة “ديترويت فري برس” إن وود “بصحة جيدة”، لكن ما يقلقه هو تسريب نتيجة العينة الأولى عند إصابته بالفيروس، مضيفاً إنه بخير وبصحة جيدة، وكان قد تحدث معه عدة مرات ومعنوياته كانت مرتفعة، إذ تحدثوا عن كرة السلة وما يفعله، و أنه كان قلقا بشأن تسرب نتيجة الكشف.

هذا وأصيب 11 لاعبا في البطولة بفيروس كورونا، من بينهم كيفن دورانت لاعب بروكلين نتس وماركوس سمارت من بوسطن سيلتكس.

وقبل يومين نشر كارل أنطوني تاونز لاعب مينيسوتا تيمبرولفز، فيديو في حسابه في “إنستغرام” لتوضيح خطورة الفيروس، بعد دخول والدته في غيبوبة صناعية عقب إصابتها بالمرض.

وقبل إعلان إصابته بالفيروس، سخر غوبير من الحديث عن الوباء وتعمد لمس جميع أجهزة الصحفيين الموجودة أمامه في المنضدة خلال مؤتمر صحفي بعد الخسارة أمام تورونتو رابتورز في التاسع من مارس.

وبعد يومين من تلك الواقعة أعلن جاز إصابة اللاعب الفرنسي قبل لحظات من مواجهة أوكلاهوما سيتي ثاندر، مما أدى إلى إلغاء المباراة وتوقف البطولة، فيما تعرض لاعب جاز لانتقادات عديدة لاستهانته بالأمر.

وتبرع غوبير بأكثر من 500 ألف دولار للعاملين بدوام جزئي في ملعب ناديه ومقدمي الخدمات الاجتماعية ضد فيروس كورونا في يوتا وأوكلاهوما سيتي ونظام وزارة الصحة الفرنسي.

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

ديبالا يكشف عن معاناته الصحية بعد الإصابة بفيروس كورونا