أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، عن الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك في حوار خاص أجراه مع الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي.

وقال كلوب: ”نحن نمر بفترة عصيبة، ولكني أجد الأمر مثيرًا للاهتمام في الوقت نفسه، لأنني لم أحظ بكل هذا الوقت من قبل للبقاء في المنزل. أنا بخير، ولكني، شأني شأن الجميع، أشعر بالقلق تجاه الوضع الراهن“.

وأضاف كلوب: ”هناك أناس كثيرون يمرون بظروف أصعب بكثير من التي نمر بها الآن، لذلك سيكون أمرًا محرجًا للغاية إذا تحدثت عن المشاكل التي أمر بها حاليًا، وهي شبيهة بالمشاكل التي يعاني منها معظم الناس الآن. قبل خمسة أسابيع من الآن، كان الأمر منحصرًا على بعض البلدان فقط، ولكن ها هي الطبيعة اليوم توضح لنا أننا جميعًا شركاء في هذه الأزمة، وعلينا أن نتكاتف سويًا في سبيل إيجاد حل للخروج منها“.

وتابع: ”الآن علينا أن نعمل سويًا وأن يؤدي كل منا دوره وأن نهتم ببعضنا البعض، فهذا هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة. مهمتنا الآن هي البقاء في منازلنا، وأنا أعلم أن البعض لا يزالون يعملون في الخارج، وعلى رأسهم العاملين في المجال الصحي والطبي، والذين يقومون بعمل كبير ورائع للغاية“.

وعن إمكانية عودة منافسات كرة القدم في الفترة المقبلة، قال كلوب: ”كرة القدم ليست الشيء الأهم في العالم. ولكن إذا أراد الناس عودة النشاط الكروي للدوران من جديد والعودة لنمط الحياة الطبيعي، فيجب على الجميع الالتزام بتعليمات الحكومة وإرشادات السلامة والأمان. ليس هناك حل آخر، ولا أحد يمتلك القدرة على تغيير الوضع الحالي“.

وأضاف: ”ببقائنا في منازلنا، سنساعد الأطباء في علاج أصحاب الحالات الخطرة، وعلينا أن نتحلى بالصبر حتى يجد العالم حلًا لهذه الأزمة. إلى أن يصل العلماء والباحثون إلى لقاح للفيروس، علينا التأكد من التزامنا بالتعليمات الواردة إلينا“.

وتابع: ”كل ما يتعين علينا فعله الآن هو البقاء في منازلنا حتى إشعار آخر، وأنا متأكد من عودتنا لملاعب الكرة مرة أخرى في المستقبل. لا يسعنى الانتظار للعودة إلى الملعب من جديد، ولكن يجب عليّ، حالي كحال الجميع، الالتزام بالبقاء في المنزل الآن“.

هذا ويقف ليفربول على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعد انتظار امتد لنحو 30 عامًا، ويخشى عشاق الريدز من فرضية إلغاء الموسم بالكامل في ظل الوضع الصحي الراهن، وهو ما يمثل ضربة مؤلمة لحلم التتويج باللقب بعد سنوات من الانتظار.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: رابطة الليغا تضع 3 سيناريوهات لاستئناف موسم الدوري الإسباني

إدارة يوفنتوس تبدأ التفاوض مع نجوم الفريق بشأن سياسة تخفيض الأجور