أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قرر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني تخفيض رواتب جهازه الفني ولاعبيه للتخفيف من حدة الأعباء المالية على النادي في ظل التأثير الإقتصادي لجائحة فيروس كورونا.

وطلب نادي العاصمة الإسبانية من سلطات العمل المحلية السماح له بخصم جزء من رواتب اللاعبين والجهاز الفني، للحد من تأثير تعليق النشاط الرياضي على ميزانيته.

وأوضح المدير التنفيذي للنادي ميغل أنخل جيل أن النادي وجد نفسه مرغمًا على اتخاذ هذه الخطوة حيال الموظفين الذين، وبسبب الوضع الطارئ في البلاد، باتوا غير قادرين على مواصلة مزاولة عملهم.

وأضاف جيل أن النادي اتخذ قرارًا صعبًا بشأن تنظيم العمل المؤقت ما يسمح بتخفيض الأجور عندما تصبح الظروف خارجة عن السيطرة.

وقال في بيان تم نشره على الموقع الرسمي للنادي: ”نعمل على تقليل تأثير الإجراء إلى أقصى حد وقصره على ما هو ضروري. لذلك عندما يتم استئناف المسابقة كل شيء سيعمل كما كان“.

وبذلك ينضم أتلتيكو مدريد إلى نادي برشلونة، الذي أعلن خفض رواتب العاملين فيه لمواجهة التبعات المالية لتوقف المنافسات في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح النادي الكتالوني أنه اتخذ سلسلة إجراءات للحد من آثار توقف النشاط الرياضي، والتخفيف من التبعات الإقتصادية لهذه الأزمة، مشيرًا إلى أن الإجراءات تشمل خفض عدد أيام العمل، نظرًا للظروف الراهنة، والتخفيض النسبي للرواتب المحددة بموجب العقود.

ولم يحدد النادي الكتالوني بشكل مباشر ما إذا كانت هذه الخطوة تشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، علمًا بأن هناك بعض التقارير الصحفية في إسبانيا أشارت في الأيام الماضية إلى وجود مفاوضات بين إدارة النادي واللاعبين الذين يقودهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل تطبيق هذا الأمر.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: رابطة الليغا تضع 3 سيناريوهات لاستئناف موسم الدوري الإسباني

إدارة يوفنتوس تبدأ التفاوض مع نجوم الفريق بشأن سياسة تخفيض الأجور