أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، تخصيص ملعبه الشهير سانتياغو برنابيو لتخزين المعدات الطبية المخصصة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تعتبر إسبانيا ثاني أكثر البلدان تضررًا منه في العالم.

ونشر النادي الملكي بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، جاء فيه: ”أطلق نادي ريال مدريد، بالتعاون مع المجلس الأعلى للرياضة، مشروعًا في العاصمة الإسبانية لتخزين وتوزيع المعدات الصحية الاستراتيجية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد“.

وأضاف البيان: ”بفضل التعاون الوثيق بين هذين الكيانين، سيكون ملعب سانتياغو برنابيو مكانًا مؤهلًا لتخزين التبرعات من الإمدادات الصحية الموجهة لمكافحة الجائحة. وسيتم تسليم جميع المعدات إلى السلطات الصحية الإسبانية بحيث يمكن استخدامها، تحت إشراف الدولة، على النحو الأمثل والأكثر فاعلية خلال حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد“.

وتابع: ”بالإضافة إلى ذلك، سيوفر النادي للكيانات والشركات، وخاصة ذات الصلة بعالم الرياضة، إمكانية إرسال تبرعات مالية أو مادية لوزارة الصحة الإسبانية. ستكون هذه الآلية مكملة لتلك التي يمكن للحكومة تفعيلها لأغراض تضامن مماثلة“.

وتخطت إسبانيا، اليوم الخميس، حاجز أربعة آلاف وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، وباتت تحتل المركز الثاني في عدد الوفيات خلف إيطاليا، ومتقدمة على الصين الثالثة، كما تعتبر منطقة العاصمة مدريد الأكثر تضررًا في البلاد مع أكثر من ألفي حالة وفاة حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أكثر من مجرد لعبة.. الأربعة الكبار في البوندسليغا يقدمون دعماً مالياً للأندية الصغيرة

فيروس كورونا يحول ستاد ماراكانا التاريخي إلى مستشفى