أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توفي ميشيل هيدالغو، المدرب السابق لمنتخب فرنسا، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 87 عامًا، بحسب ما أعلنت عائلته والاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت في بيان نقلته وكالةفرانس برس“: ”علمنا اليوم بحزن هائل ومشاعر عميقة، برحيل ميشال هيدالغو. نحن في حالة حداد“.

وأضاف: ”إنه من الأسماء الكبرى في كرة القدم الفرنسية. كتب تاريخ وسجل كرة القدم الفرنسية والعالمية مع أول لقب كبير يتوج به منتخب فرنسا“.

وأمضى هيدالغو ثمانية أعوام على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الديوك، توّجها بلقب كأس أوروبا عام 1984 مع جيل كان من الأبرز في تاريخ المنتخب الفرنسي، وضم أسماء مثل ميشيل بلاتيني وآلان غيريس وجان تيغانا.

وأحرزت فرنسا اللقب على أرضها بفوزها على إسبانيا بهدفين دون رد في المباراة النهائية، وكان هذا اللقب أول تتويج كبير للمنتخب الذي أضاف لاحقًا ألقابًا أخرى أبرزها كأس العالم مرتين (1998 و2018)، وكأس أوروبا 2000.

وقبل التتويج الأول بعامين، قاد هيدالغو المنتخب الفرنسي إلى الدور نصف النهائي لمونديال إسبانيا عام 1982، حيث خسر أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح.

وفي مسيرته كلاعب، دافع هيدالغو عن ألوان نادي ريمس في الخمسينات من القرن الماضي، وبلغ معه نهائي النسخة الأولى من مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال حاليا) حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني 3-4. كما فاز بلقبين في كل من الدوري الفرنسي ومسابقة الكأس المحلية مع موناكو في مطلع الستينات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يخصص ملعب سانتياغو برنابيو لمكافحة فيروس كورونا

أكثر من مجرد لعبة.. الأربعة الكبار في البوندسليغا يقدمون دعماً مالياً للأندية الصغيرة