أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرر، اليوم الأربعاء، تبرعه وزوجته ميركا بمبلغ مليون فرنك سويسري للأسر الفقيرة في بلاده التي تعاني من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتب فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولات الغراند سلام (20 لقب)، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: ”إنه وقت عصيب بالنسبة لنا جميعًا ولا ينبغي أن نترك أحدًا بمفرده. قررنا، ميركا وأنا، التبرع بمليون فرنك سويسري للأسر الأكثر حرمانًا في سويسرا“.

وأضاف: ”مساهمتنا ليست سوى البداية. نأمل أن ينضم إلينا آخرون في مساعدة المزيد من الأسر المحتاجة. معًا يمكننا التغلب على هذه الأزمة، حافظوا على صحتكم!“.

وكان عدد من نجوم الرياضة حول العالم قد أظهروا تضامنهم مع المتضررين من انتشار فيروس كورونا، وأعلن بعض منهم عن تقديم مساعدات مالية وعينية للقطاعات الصحية والمرضى والعمال الذين فقدوا مصدر دخلهم.

وكان من بين أبرز المساهمين في اليومين الماضيين، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وبيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، إذ تبرعا بمبالغ مالية ضخمة لتقديم مساعدات طبية لمكافحة الوباء في إقليم كتالونيا.

كما ساهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ووكيل أعماله خورخي مينديز، وتبرعا بأجهزة طبية لمستشفيات بالبرتغال من أجل تعزيز القطاع الطبي في مواجهة تفشيكوفيد-19“.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد سجلت في سويسرا حتى الأربعاء أكثر من عشرة آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى وفاة نحو 150 شخصًا.

وشددت الحكومة السويسرية منذ يوم الجمعة إجراءاتها للحد من تفشي الوباء، وحظرت التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص، بينما يواجه أي شخص يقف على مسافة تقل عن مترين من الآخرين، خطر الغرامة. وكانت الحكومة قد أمرت بإغلاق المدارس وجميع أماكن الترفيه، بما في ذلك المطاعم والحانات والمحلات التجارية غير الغذائية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

من أجل إنقاذ العاملين بالأندية.. نجوم البوندسليغا يوافقون على تخفيض رواتبهم

في ظل أزمة كورونا.. كيف سيكون مصير جائزة الكرة الذهبية؟