أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الألماني، وبطل العالم 6 مرات لسباقات فورمولا 1، اليوم السبت، أنه عزل نفسه كإجراء وقائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد مشاركته في مناسبة إجتماعية ثبت لاحقًا أن بعض الحاضرين فيها أصيبوا بفيروسكوفيد-19“.

وأكد هاميلتون، البالغ من العمر 35 عامًا، أنه لن يخضع حاليًا لاختبار كشف الفيروس، معتبرًا أن كثيرين يحتاجون إلى العناية الطبية أكثر منه.

وأوضح النجم البريطاني أنه قرر عزل نفسه بعدما تواجد في المناسبة التي أقيمت في لندن في وقت سابق هذا الشهر، وحضرها مواطنه الممثل إدريس إلبا وصوفي غريغوار ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. وجاءت الفحوص التي خضع لها إلبا ووغريغوار ترودو إيجابية.

وقال هاميلتون في بيان نقلته وكالةفرانس برس“: ”أريد أن أعلمكم أنني بصحة جيدة، سرت تكهنات حول صحتي بعد تواجدي في حدث، أظهرت الفحوص اللاحقة أن شخصين من الحاضرين خلاله، أصيبا بفيروس كورونا“.

وتابع: ”لا أعاني من أي أعراض، ولقد مر 17 يومًا منذ التقيت بصوفي وإدريس. لقد كنت على تواصل مع إدريس وأنا سعيد لمعرفتي أنه على ما يرام“.

وأضاف: ”لقد تحدثت إلى طبيبي وتحققت مرتين مما إذا كنت بحاجة للخضوع إلى فحص، لكن الحقيقة هي أن هناك كمية محدودة من الاختبارات المتاحة وهناك أشخاص يحتاجون إليها أكثر مني، خاصة أنني لا أعاني من أي أعراض“.

هذا وكان من المقرر أن تنطلق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في الخامس عشر من الشهر الحالي، من ملبورن في أستراليا، لكن السباق الافتتاحي أُلغي بعد انسحاب فريق ماكلارين إثر إصابة أحد أفراده بالفيروس. وأرجأ منظمو بطولة العالم بعد ذلك سباقات البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا، كما تقرر إلغاء سباق موناكو.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كورونا يضرب سباقات جديدة في بطولة العالم لفورمولا 1

بسبب كسر العزل الصحي.. النجم المغربي أمين حارث يصطدم بالشرطة الألمانية