أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا صن)

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أنه يأمل في استئناف الدوريات الأوروبية في شهر مايو المقبل على أقصى تقدير، من أجل الانتهاء منها بحلول يوم 30 يونيو.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفةذا صنالبريطانية: ”في منتصف مايو يجب أن نكون قادرين على استئناف جميع المسابقات الأوروبية، ولكن يعتمد هذا الأمر بالطبع على كيفية تطور الوباء وتحسن الوضع الصحي العالمي“.

وأضاف: ”السيناريو الأساسي لنا هو أن نستأنف الدوريات في منتصف أو أواخر شهر مايو المقبل، حتى نتمكن من إنهاء الموسم في 30 يونيو“.

وتابع: ”يمكن أن نستأنف المسابقات قبل هذا الموعد، لكن ذلك التاريخ الذي نضعه في الاعتبار كحد أقصى لاستكمال الموسم في الموعد المحدد، لقد كان قرار تأجيل نهائيات يورو 2020 مفيدًا للغاية، ومنحنا الفرصة والمساحة الزمنية لاستكمال مسابقات الأندية“.

وبخصوص بطولة دوري أبطال أوروبا، قال تيباس: ”يعتمد المخطط أيضًا على إمكانية خوض بعض مباريات دوري الأبطال في عطلة نهاية الأسبوع، حتى نتمكن من إنهاء جميع المسابقات قبل نهاية شهر يونيو وتفادي الأزمة التي قد تحدث إذا ما استمرت المسابقات بعد هذا التاريخ بسبب نهاية عقود بعض اللاعبين“.

وعن احتمالية عدم القدرة على الانتهاء من الدوريات في الوقت المحدد بسبب أزمة كورونا وإلغاء الموسم، قال تيباس: ”لا أعرف ولا أريد أن أعرف، إذا كان ذلك هو التصرف اللازم ستأتي اللحظة المناسبة لمناقشته، ولكن لماذا نفتح هذه المناقشة عندما لا تكون ضرورية. ما يشغلني الآن هو التأكد من الطريقة المناسبة لإنهاء جميع المسابقات في الوقت المحدد“.

وأُصيبت كرة القدم الأوروبية بشلل تام بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء القارة العجوز، وهو ما تسبب في تعطيل الدوريات الأوروبية الكبرى، وتأجيل يورو 2020 وكوبا أمريكا إلى العام المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يهدد رونالدو بخسارة مالية ضخمة

عالم ألماني: كرة القدم لن تعود للحياة قبل العام القادم