أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أكد عالم فيروسات ألماني أنه لا يتوقع أبدًا عودة أنشطة كرة القدم العالمية للحياة قبل عام 2021، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، التي اجتاحت العالم خلال الأشهر الماضية.

وتسبب تفشي فيروسكوفيد-19“ في إصابة الحياة الرياضية بشلل تام، وأدى إلى تعليق معظم الدوريات والمسابقات في مختلف أنحاء العالم، كما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة  القدميويفاإلى تأجيل منافسات بطولة يورو 2020 لمدة عام.

صحيفةماركاالإسبانية نقلت في تقرير لها عن عالم الفيروسات الألماني جوناس شميدت تشاناسيت قوله بأن استئناف الأنشطة الرياضية بشكل طبيعي لن يحدث في الوقت القريب.

وقال العالم الألماني: ”لا أعتقد أنه يمكننا البدء في الحديث عن لعب المباريات مرة أخرى في شهر أبريل المقبل، حتى ولو أقيمت المباريات خلف أبواب مغلقة، فهناك احتمال كبير أن يتجمع الناس لمشاهدتها سويًا في المنازل“.

وأضاف: ”أنا مقتنع بأننا سنكون قادرين فقط على بدء اللعب مرة أخرى في العام المقبل، لا أعتقد أبدًا أنه من الواقعي الاعتقاد بأن الموسم الحالي يمكن أن يكتمل بأي طريقة“.

وتأتي مثل هذه التصريحات لتزيد من مخاوف الأندية والاتحادات المحلية والقارية بشأن استمرار تجميد النشاط الرياضي، وهو ما ينذر بخسائر فادحة لن يكن التعافي منها بالأمر السهل.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

توابع زلزال كورونا.. صفقات الـ100 مليون أصبحت مشهداً من الماضي

كورونا يفرض أحكامه.. هل دخلت كرة القدم الأوروبية النفق المظلم؟