أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

من المقرر اتخاذ إجراء جذري في حالة تفشي فيروس كورونا (COVID-19) ينهي موسم الدوري الممتاز بالكامل، حيثُ تُشير المعلومات الى أنه سيتم تتويج ليفربول به.

بعد تأجيل الدوري، حتى 3 أبريل (نيسان) على الأقل ، يتم الآن طرح أسئلة كثيرة بشأن عدم القدرة على اسكمال دوري كرة القدم الإنكليزية.

ذكرت صحيفة تلغراف أنه في خطط جريئة ومثيرة للجدل ، يمكن إقصاء خمسة منتخبات من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة (EFL).

إذا ثبتت صحة التوقعات الحكومية بشأن انتشار الفيروس ، فسيتم تأجيل موسم كرة القدم إلى أجل غير متوقع، في حين لا توجد لوائح تنظم ما يحدث إذا تم إلغاء الدوري 2019-20 بشكل مباشر.

حتى الآن ، تم تأكيد 798 حالة إصابة بـ COVID-19 و 11 حالة وفاة في المملكة المتحدة. وأظهر ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال ومهاجم تشيلسي كالوم هودسون أودوي نتائج إيجابية ، على الرغم من أن كل منهما في طريقه إلى الشفاء التام.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنكليزي بفارق 25 نقطة عن منافسه مانشستر سيتي في المركز الثاني ، ويحتاج رجال يورغن كلوب الى الفوز بمبارتين من أجل حسم اللقب.
ويتبقى في الدوري الإنكليزي الممتاز 9 جولات على النهاية، وسيعني الإيقاف إلى 3 أبريل (نيسان)، تأجيل جولتين من الدوري (30 و31)، مع احتمال تمديد التأجيل لاحقا، ليشمل جولات أخرى.

يتصدر ليفربول الدوري بفارق 25 نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي، ويحتاج إلى 6 نقاط أخرى لحسم اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاما.

وستكون المسألة التالية هي معالجة دوري أبطال أوروبا. تقع المنافسة نفسها ضمن اختصاص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ، على الرغم من أنه يجب وضع خطوات لتحديد عملية التأهل للنسخة التالية من الدوري.

أخبر رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج كلارك شخصياً رؤساء الدوري الممتاز أنه يعتقد أن الموسم المحلي لن يُستكتمل بسبب تفشي المرض.

حضر كلارك الاجتماع الطارئ صباح اليوم الجمعة ، حيث تم تعليق الدوري الإنكليزي الممتاز و EFL والدوري الممتاز للسيدات حتى 3 أبريل استجابة للإنتشار المقلق لحالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وقد ترفض أندية الدوري الممتاز اللعب في حال تقرر استئناف الموسم الشهر المقبل بسبب مخاوف واسعة النطاق حول لياقة لاعبيهم ونزاهة المنافسة.

أبلغ المديرون التنفيذيون في العديد من أندية الدوري الممتاز عن عدد من المشاكل، والتي يقولون أنها قد تكون كافية لمنع عودة الدوري الشهر المقبل ، والمشاكل هي:

خطر إصابة المزيد من اللاعبين بفيروس كورونا أثناء إيقاف الدوري نظرًا لأن الموظفين في سبعة أندية قد أصيبوا بالفعل – آرسنال وتشيلسي وليستر سيتي وبورنموث ومانشستر سيتي وويست هام وبرايتون وإيفرتون.
الحاجة إلى حماية نزاهة المنافسة من خلال التأكد من عودة جميع الأندية إلى العمل في نفس الوقت ، الأمر الذي سيكون مستحيلاً اذ هناك المزيد من الاختبارات الإيجابية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.
حقيقة أن هناك 69 لاعبًا في الدوري الممتاز تنتهي عقودهم في 30 يونيو (حزيران) ، مما يثير مزيدًا من المشكلات بشأن النزاهة الرياضية إذا وقعوا على صفقات للانتقال إلى أندية أخرى.

 

نادي ليفربول ينشر صورة طريفة تجمع صلاح وكلوب
نشر حساب نادي ليفربول الإنكليزي على تويتر صورة جمعت اللاعب المصري، محمد صلاح، ومدرب النادي، يورغن كلوب، وأرفق الصورة بتعليق “ستبتسم بشكل تلقائي عند رؤيتك لتلك الصورة”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد وداع دوري الأبطال.. كلوب ينتقد أسلوب سيميوني

وكيل محمد صلاح يرد بقوة على شائعات إصابته بفيروس كورونا