أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن دورة الألعاب الأولمبية المقرر أن تستضيفها طوكيو من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين ستبقى في موعدها، على رغم القلق من تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الأحداث الرياضية حول العالم.

وأشار آبي إلى أنه لا نية لحكومته لإعلان حال الطوارئ بسبب فيروسكوفيد-19“ الذي طال أكثر من 140 ألف شخص، وأدى إلى وفاة أكثر من 5400 حالة حول العالم حتى الآن.

وجاءت تصريحات آبي بعد يومين على اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل الألعاب لمدة عام، بعد الإرباك الكبير الذي سببه الفيروس في روزنامة الأحداث الرياضية في مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس الوزراء الياباني في تصريحاته، التي نقلتها وكالةفرانس برس“: ”سنقوم بتعاون وثيق مع المسؤولين ومن بينهم اللجنة الأولمبية الدولية. لم يتغير أي شيء“.

وأضاف: ”نريد استضافة الألعاب كما هو مقرر من دون أي متاعب من خلال التغلب على انتشار الفيروس“.

وسبق للمنظمين والحكومة اليابانية أن أصروا على أن الاستعدادات تمضي على قدم وساق من أجل استضافة نهائيات طوكيو 2020، وأن المعنيين لم يطرحوا تأجيل أو إلغاء الحدث الأكبر عالميًا على الصعيد الرياضي، والذي يقام مرة كل أربعة أعوام.

وشدد آبي على التعاون الوثيق بين اليابان والولايات المتحدة من أجل إنجاح الألعاب، مشيرًا إلى أن الطرفين لم يناقشا أي إحتمال لتأجيلها.

وكان البرلمان الياباني قد منح آبي صلاحيات تخوله إعلان حال الطوارئ في البلاد بسبب فيروسكوفيد-19“، لكن رئيس الحكومة اعتبر أن الأمر غير ضروري في الوقت الحالي.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أكد في تصريحات صحفية أن اللجنة ستتبع توصية منظمة الصحة العالمية التي صنفتكوفيد-19“ وباءً عالميًا، بشأن إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب الأولمبية.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

تقارير: رابطة الليغا تأمل في تأجيل يورو 2020 من أجل إنقاذ الموسم

كيف سيؤثر فيروس كورونا على اقتصاد الأندية الأوروبية؟