أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنها قررت تأجيل كل مباريات الدرجتين الأولى والثانية المقررة مطلع الأسبوع، وأوصت بتعليق منافسات الدوري حتى الثاني من شهر أبريل المقبل.

وأضافت الرابطة في بيان رسمي أنها اتخذت هذا القرار بعد الأحداث التي جرت اليوم، حيث تم الإعلان عن حالات عدوى جديدة بفيروس كورونا والاشتباه في حالات إصابة في الدرجتين الأولى والثانية.

وقالت إن اجتماعًا للجمعية العمومية يوم الإثنين المقبل سيتم خلاله التوصية بإيقاف منافسات الدوري في الدرجتين حتى الثاني من شهر أبريل المقبل.

وبذلك، باتت البوندسليغا آخر الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى التي تقرر تعليق المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا، بعد الدوري الإيطالي والإسباني والفرنسي والإنكليزي على الترتيب.

وكان الدوري الإيطالي في مقدمة البطولات الكروية الأوروبية التي يتم تعليق منافساتها بعد أن ضرب فيروس كورونا مناطق متفرقة من البلاد، لتتخذ السلطات الإيطالية قرارًا بتجميد كافة الأنشطة الرياضية حتى الثالث من شهر أبريل المقبل.

وبعد ذلك قررت رابطة الليغا تجميد المنافسات في جميع الدرجات المختلفة حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، على الرغم من قرارها السابق بإقامة الجولتين القادمتين بدون جمهور.

ومن جانبها، أعلنت رابطة دوري كرة القدم الفرنسية، اليوم الجمعة، أنها قررت تعليق جميع مباريات بطولتي دوري الدرجة الأولى والثانية في البلاد حتى إشعار آخر، بسبب مخاوف تتعلق بإنتشار فيروس كورونا.

كما أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز تعليق منافسات البريميرليغ حتى الرابع من شهر أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على الرغم من قرارها الصادر مساء أمس الخميس بإستمرار المنافسات بحضور جماهيري.

وقام المسؤولون عن الدوريات الإنكليزية (البريميرليغ والتشامبيونشيب ودوري الدرجة الأولى والثانية)، بالتصديق على هذا القرار، وذلك بعد إصابة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، وكالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، إلى جانب تواجد 3 لاعبين من فريق ليستر سيتي في العزل بسبب أعراض الفيروس.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفافي بيان رسمي، تأجيل جميع مبارياته خلال الأسبوع المقبل، في مسابقات دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للشباب.

وقال الاتحاد القاري في بيانه: ”في ضوء التطورات الجارية نتيجة انتشار فيروس كوفيد-19 في أوروبا والقرارات التي اتخذتها حكومات مختلفة فقد تقرر تأجيل جميع مباريات بطولتي الأندية الأوروبية المقررة في الأسبوع المقبل“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يعطل محركات فورمولا 1 قبل انطلاق الموسم

يويفا يعلن تأجيل جميع مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي