أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أصدر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن مصير الدوري الإيطالي بعد أن قررت الحكومة تعليق منافساته هو وجميع الأنشطة الرياضية حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيانه الصادر عقب الاجتماع الطارئ الذي تم عقده مساء اليوم، أن هناك محاولات لإعادة جدولة مباريات الكالتشو، واستغلال جميع المواعيد الممكنة، حتى تنتهي المسابقة بحلول يوم 31 مايو المقبل.

وأضاف البيان أنه إذا لم ينجح الاتحاد في إعادة جدولة المباريات، وتعثرت محاولات استكمال المسابقة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد، فإنه سيكون أمام 3 اختيارات سيتم مناقشتها في الاجتماع المقبل، والمقرر له يوم 23 من شهر مارس الجاري.

وقال البيان أن الاختيار الأول سيكون إنهاء الموسم دون الإعلان عن بطل، وسيتعين على الاتحاد الإيطالي إبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابأسماء الأندية المتأهلة لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

أما الخيار الثاني فيتمثل في اعتماد جدول ترتيب الدوري في اللحظة التي يتوقف عندها الموسم الحالي، لتحديد بطل المسابقة والأندية التي سوف تهبط إلى الدرجة الثانية.

وقال البيان أن الاقتراح الثالث هو إقامة مباريات فاصلة لتحديد هوية بطل الدوري والأندية الهابطة للدرجة الثانية.

يذكر أن فريق يوفنتوس يحتل صدارة الدوري الإيطالي في الوقت الحالي برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني، بينما يحل إنتر ميلان ثالثًا برصيد 54 نقطة، وأتالانتا رابعًا برصيد 48 نقطة، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك مباراة مؤجلة لكل من إنتر ميلان وأتالانتا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تعليق كافة الأنشطة الرياضية في إيطاليا

تقارير: يويفا يدرس تعليق منافسات دوري أبطال أوروبا حتى إشعار آخر