أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أوصت اللجنة الأولمبية الإيطالية، اليوم الإثنين، بتعليق جميع الأنشطة الرياضية على جميع المستويات حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، وذلك من أجل التصدي للتفشي المتزايد لفيروس كورونا في البلاد، وطالبت الحكومة بإصدار مرسوم بذلك.

ويأتي هذا بعد 24 ساعة فقط من مطالبة وزير الرياضة الإيطالي فينشينزو سبادافورا بإيقاف فعاليات الدوري، مع تشديد الحكومة إجراءاتها نظرًا لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكان سبادافورا قد كتب مساء أمس الأحد، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: ”على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التفكير بوقف منافسات الدوري بشكل فوري“.

وأضاف: ”من غير المنطقي بينما نطلب من الناس القيام بتضحيات جمة للحد من تفشي الفيروس، تهديد حياة اللاعبين، الحكام، أفراد الجهاز الفني، والمشجعين الذين سيجتمعون حتمًا لحضور المباريات، وألا نقوم بتعليق مباريات كرة القدم بشكل موقت“.

ومن جانبه، كتب داميانو توماسي، رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: ”لنوقف الدوري، ما الذي ننتظره؟ أوقفوا كرة القدم“.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في وقت سابق الأحد، إغلاق إقليم لومبارديا وأكثر من 10 أقاليم أخرى شمالي إيطاليا وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلًا إن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها قريبًا.

وأكد كونتي في مؤتمر صحفي التقارير بشأن قرار جديد يقيد السفر من وإلى إقليم لومبارديا شمالي البلاد، والذي يحتوي على مدينة ميلانو التي تمثل مركزًا ماليًا، بالإضافة إلى 14 إقليمًا آخر في الوقت الذي تكافح فيه إيطاليا لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

ويواجه الدوري الإيطالي مصيرًا غامضًا مع تزايد المطالبات بتعليق مبارياته خلال الفترة الأخيرة، وهو ما ينذر بإلغاء منافساته بشكل كامل إذا ما استمر تفشي الفيروس في البلاد، خاصة وأن إيطاليا تعد هي أكثر الدول الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا حتى الآن.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بسبب فيروس كورونا.. مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند تقام خلف أبواب مغلقة

كورونا يضرب أجندة تصفيات كأس العالم في قارة آسيا