أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكمل الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عقد المتأهلين إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بحجزه البطاقة الرابعة والأخيرة رغم خسارته أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف دون رد مساء السبت في رادس أمام نحو 35 ألف متفرج، في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل الجزائري كريم العريبي الهدف الوحيد للنجم الساحلي في الدقيقة 58 بيد أنه لم يحرم الفريق المغربي من بلوغ الدور نصف النهائي كونه فاز بثنائية نظيفة ذهابًا السبت الماضي في الدار البيضاء.

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يبلغ فيها الوداد الدور نصف النهائي حيث أحرز اللقب مرتين (1992 و2017).

وثأر المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المدير الفني للوداد، من النجم الذي أقاله قبل أقل من شهر، وهو سيواجه في نصف النهائي فريقه السابق أيضًا الأهلي، المتوج معه بكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر المصري عام 2014.

وكان الزمالك المصري أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بتجريده حامل اللقب في العامين الأخيرين الترجي التونسي من اللقب رغم خسارته أمامه 1-0 على ملعب رادس الأولمبي أيضًا، وذلك لفوزه 3-1 ذهابًا في القاهرة.

ولحق به مواطنه الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي اليوم، عقب تعادل الأهلي مع مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي 1-1 (فاز 2-0 ذهابًا في القاهرة)، ورغم خسارة الرجاء أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد (فاز 2-0 ذهابًا في الدار البيضاء).

وفي نصف النهائي، يلتقي الرجاء البيضاوي مع الزمالك، والوداد البيضاوي مع الأهلي في إعادة لنهائي 2017.

وتقام مباراتا الذهاب في الدار البيضاء في الفترة بين 1 و3 مايو المقبل، والإياب في القاهرة في الفترة بين 8 و10 من الشهر نفسه.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

الرجاء يتجاوز مازيمبي ويضرب موعداً نارياً مع الزمالك في دوري الأبطال

الأهلي يثأر من صن داونز ويتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال