أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أدى انتشار فيروس كورونا المستجد والذي ضرب إيطاليا بقوة، إلى فرض إقامة مباراة القمة بين يوفنتوس وإنتر ميلان من دون جمهور على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي.

وكانت المباراة من المقرر أن تقام الأسبوع الماضي، لكنها لم تقم في موعدها قبل أن يعلن الاتحاد الإيطالي إقامتها مساء غدًا الأحد من دون جمهور بحسب المرسوم الصادر من قبل الحكومة الإيطالية في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، والقاضي بإقامة جميع مباريات الدوري المحلي خلف أبواب موصدة حتى الثالث من أبريل المقبل.

وكان من المقرر أن يحتضن ملعب أليانز ستاديوم الخاص بنادي يوفنتوس حوالي 40 ألف متفرج، لكن الأمر سيقتصر على 500 فقط.

واستغل لاتسيو تأجيل هذه المباراة الأسبوع الماضي لينفرد بالصدارة برصيد 62 نقطة مقابل 60 ليوفنتوس مع مباراة أقل، و54 لإنتر ميلان مع مباراتين أقل.

وتعتبر إيطاليا الدولة الأوروبية الأعلى من ناحية نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا، حيث تم رصد 3858 حالة إصابة، وبلغ عدد الوفيات 148 شخصًا، وفقًا لما أكدته وكالةفرانس برسحتى الآن.

واتخذت السلطات الكروية في إيطاليا إجراءات أخرى تتمثل بخضوع جميع الحاضرين في مباراة القمة لفحص بجهاز لمعرفة درجة الحرارة، وقد فرضت مسافة مترين بين الصحفيين المتواجدين في الملعب لتغطية المباراة، ولن يتمكن هؤلاء من إجراء المقابلات في الأماكن المخصصة لذلك في أروقة الملعب، وألغيت المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباراة.

وتعتبر المباراة ثأرية لإنتر ميلان الذي خسر على ملعبه ذهابًا وهو يدرك بأن خسارة جديدة ستعني تضاؤل آماله في إحراز اللقب ووضع حد لاحتكار منافسه على اللقب المحلي في السنوات الثماني الماضية.

ولا يدخل يوفنتوس مباراة القمة في أفضل أحواله، بعد سقوطه في آخر تجربة له أمام ليون الفرنسي خارج ملعبه بهدف دون رد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يخض يوفنتوس أي مباراة منذ تلك المباراة التي أقيمت في 26 فبراير الماضي بعد تأجيل مباراته ضد ميلان في كأس إيطاليا منتصف الأسبوع الحالي أيضًا، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعول البيانكونيري على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الطامح للتسجيل للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري، والانفراد برقم يتشاركه حاليًا مع الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والإيطالي فابيو كوالياريالا.

وسجل رونالدو 25 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 21 هدفًا في الدوري يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين، علمًا بأن نجم ريال مدريد الإسباني السابق لم يسجل في كامل مسيرته في 12 مباراة متتالية.

كما ستكون المباراة فرصة لعودة مدرب إنتر أنطونيو كونتي إلى تورينو حيث دافع عن ألوان السيدة العجوز 13 عامًا كلاعب، وقاده كمدرب إلى لقب الدوري 3 مرات في بداية سلسلته الحالية قبل حقبة ماسيميليانو أليغري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

على رأسها حكيمي ومبابي.. ريال مدريد يحدد عناصر تشكيلته المستقبلية

يوفنتوس يخطط لخطف تير شتيغن من صفوف برشلونة