أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعرب السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الثلاثاء، عن ثقته بقدرة اتحاده على التعامل مع أسوأ السيناريوهات المحتملة فيما يتعلق بتأثير فيروس كورونا المستجد على نهائيات يورو 2020 في ظل مساعي القارة العجوز للحد من انتشاره.

وألقى وباء كوفيد-19 بظلاله على العالم حيث ظهر حتى الآن في 76 بلدًا وأودى بحياة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، حيث تعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررًا أوروبيًا.

ويعد الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما هو أحد الملاعب المضيفة للمسابقة القارية التي ستقام في 12 دولة مختلفة في الفترة بين 12 يونيو و12 يوليو المقبلين.

وقد أدى الفيروس إلى إلغاء أو إرجاء العديد من المنافسات الرياضية حول العالم في الأيام الأخيرة في محاولة للحد من تفشيه، بما فيها مباريات في الدوري الايطالي لكرة القدم. كما أوقفت منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية في سويسرا حتى نهاية مارس الحالي.

وقال تشيفرين خلال مؤتمر صحفي في أمستردام على هامش استضافة العاصمة الهولندية لكونغرسيويفا“: ”لا تعرفون المخاوف التي تراودنا عندما ننظم بطولة كبرى. لدينا مخاوف أمنية، مخاوف من عدم الاستقرار السياسي وأحد المخاوف هو أيضًا الفيروس، ونحن نتعامل معه وواثقون أننا قادرون على التعامل معه“.

وطالب تشيفرين المنظمين بألا يفكروا بالسيناريوهات السوداء، حيث سيكون هناك وقت لذلك لاحقًا.

  • كورونا يصيب الكرة الإيطالية بالشلل

وفي نفس الصدد، أشار اليوناني ثيودور ثيودوريديس أمين عاميويفاإلى أن الاتحاد لا يريد المبالغة في ردة الفعل بخصوص انتشار فيروس كورونا، وأنه يتعامل مع كل مسألة على حدة.

إلا أن مباريات دوري أبطال أوروبا تشكل مصدر قلق أكثر في ظل السباق مع الوقت، فبعد أن أُلغيت القمة المرتقبة بين يوفنتوس وضيفه إنتر ميلان في الدوري الإيطالي يوم الأحد الماضي، وخوض إنتر مباراته في الدوري الأوروبي يوم الخميس أمام لودوغوريتس البلغاري خلف أبواب موصدة بعد أن ضرب الفيروس منطقة شمال إيطاليا على وجه الخصوص، يخشى أن تتأثر مباريات الأندية الإيطالية في المسابقات الأوروبية بهذه الأزمة.

ومن المقرر أن يحل ليون الفرنسي ضيفًا على يوفنتوس في تورينو في إياب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال في 17 مارس الحالي، بينما يحل خيتافي الإسباني ضيفًا على إنتر في الدوري الأوروبي في الثاني عشر من مارس، ومن المتوقع أن تقام المواجهتان أيضًا خلف أبواب موصدة، إذ لا يبدو قرار التأجيل واردًا في ظل ازدحام المنافسات.

وقال ثيودوريديس بخصوص هذا الموقف: ”يملك إنتر مبارتين مؤجلتين في الدوري المحلي ولا زالوا ينافسون في كأس إيطاليا ويوروبا ليغ، لذا من شبه المستحيل إيجاد تواريخ إذا ما لم ننسق مع الدوريات الأوروبية“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

أزمة كورونا تخيم على المواجهة الجديدة بين رونالدو وإبراهيموفيتش في كأس إيطاليا

في ظل تفشي كورونا.. مصير يورو 2020 لا يزال معلقاً