أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

حقق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، إنجازًا تاريخيًا بحفاظه على نظافة شباكه في مواجهة برشلونة مساء أمس الأحد، في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الميرنغي بهدفين نظيفين.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فقد نجح كورتوا في تحقيق إنجاز لم يحدث منذ موسم 1974-1975، إذ حافظ الحارس البلجيكي على نظافة شباكه أمام البلوغرانا في مباراتي الذهاب والإياب في منافسات الليغا هذا الموسم.

وكانت مباراة الذهاب في الموسم الحالي قد انتهت بالتعادل السلبي على ملعب كامب نو في شهر ديسمبر الماضي، وتواصل عجز النادي الكتالوني عن هز شباك كورتوا في مباراة الأمس أيضًا.

وأضافت الصحيفة أن هذا الإنجاز لم يحققه أي حارس مرمى للميرنغي منذ موسم 1974-1975، عندما فاز ريال مدريد بمواجهة الكلاسيكو على ملعبه بهدف دون رد، وتعادل في معقل الفريق الكتالوني من دون أهداف.

وأشارتماركاإلى أن هذا الإنجاز قد حدث على مر تاريخ مواجهات الفريقين خلال 4 مرات فقط، وبالإضافة للموسم الحالي وموسم 1974-1975، نجح الميرنغي في الحفاظ على شباكه أمام برشلونة ذهابًا وإيابًا في الليغا خلال موسمي 1935-1936 و1957-1958.

وأشارت الصحيفة الإسبانية في تقريرها إلى التألق الكبير لكورتوا هذا الموسم، إذ نجح الحارس البلجيكي في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 15 من أصل 31 مباراة خاضها بقميص النادي الملكي في الموسم الجاري بجميع البطولات.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

فينيسيوس جونيور يحطم رقم ميسي التاريخي في الكلاسيكو

ماريانو دياز يدخل تاريخ الكلاسيكو من أوسع أبوابه