أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، على ضرورة التركيز ونسيان ترتيب جدول الليغا، قبل المواجهة الحاسمة التي سوف تجمع البلوغرانا بغريمه ريال مدريد، مساء غدًا الأحد.

وقال سيتين في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “يمكن أن تكون مواجهة حاسمة، والفوز يعني تحقيق أفضلية مهمة، ولكن لا أعرف إذا كان هذا كافيًا أم لا. في مثل هذه المباريات عليك نسيان الماضي والتركيز على الحاضر فقط، ويجب أيضًا أن تنسى النقاط ومسألة ترتيب الجدول، لأن مباريات الكلاسيكو دائمًا ما تكون ذات طبيعة خاصة بعيدًا عن أي شئ آخر“.

وأضاف: ”سنلعب بجرأة كبيرة، وسنسعى للحصول على الكرة كما نفعل دائمًا، ربما لا يكون ريال مدريد في أفضل حالاته، لكن لا يمكنني الاعتماد على ذلك“.

وتحدث سيتين عن سلسلة برشلونة الإيجابية على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث قال: ”لا يمكن الاعتماد على الماضي، وجميع المباريات مختلفة، هذه المباراة تحديدًا لها ظروفها الخاصة نظرًا لفارق النقاط الضئيل بيننا“.

وتابع: ”ريال مدريد دائمًا ما يمثل خطورة كبيرة سواء في ملعبه أو خارجه، وربما الظروف الحالية التي يمر بها سوف تجعله أكثر خطورة“.

وعن المقابلة التي جمعته بالمدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أثناء تواجده الأسبوع في مدريد لملاقاة الميرنغي في دوري الأبطال، قال سيتين: ”ذهبت لمشاهدة ريال مدريد منافسنا في الليغا، ثم أتيحت لي الفرصة للتحدث إلى غوارديولا لبعض الوقت، لدينا علاقة جيدة ولا شيء أكثر من ذلك“.

وقال سيتين عن طريقة اللعب التي سيواجه بها الميرنغي وإمكانية الدفع برباعي في خط الوسط: ”قد نفعل ذلك، من المهم بالنسبة لنا السيطرة على المباراة، وريال مدريد فريق يعرف جيدًا كيف يحتفظ بالكرة، سنفعل كل شئ من أجل تجنب الضغط ومنحهم الفرصة لمهاجمتنا“.

كما تحدث سيتين عن مشاركة ميسي في الكلاسيكو رقم 43 له، حيث قال: ”أتمنى أن يلعب 43 كلاسيكو آخر، آمل أن يغتنم الفرصة ويقدم مباراة كبيرة ويساعدنا على الفوز“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

زيدان يكشف عن الوصفة السحرية للفوز بمباراة الكلاسيكو

من أجل حل معضلته الهجومية.. ريال مدريد يخطط لخطف هالاند