أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

نجح فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في قلب تأخره أمام ريال مدريد الإسباني لانتصار ثمين بنتيجة 2-1، في مواجهة الفريقين التي احتضنها ملعب سانتياغو بيرنابيو، في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم صانع الألعاب الإسباني إيسكو للميرنغي بهدف في الدقيقة 60، قبل أن يعادل المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس النتيجة للسيتيزنز في الدقيقة 78، ثم حسم النجم البلجيكي كيفين دي بروين نتيجة المباراة لفريقه بإضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة وضع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا قدمًا في الدور ربع النهائي، إذ يستضيف مانشستر سيتي مباراة العودة على ملعبه يوم الثلاثاء الموافق 17 مارس المقبل.

وشهدت المباراة حصول النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، على البطاقة الحمراء في الدقيقة 86 بعد عرقلته لغابريل جيسوس على حدود منطقة الجزاء، ليتأكد غيابه عن لقاء العودة ويزيد من أوجاع الميرنغي.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن هذه هي البطاقة الحمراء الرابعة لراموس في دوري أبطال أوروبا، ليتساوى مع الهولندي إدغار ديفيدز والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش على رأس قائمة اللاعبين الأكثر حصولًا على البطاقات الحمراء في تاريخ البطولة.

كما أشارتأوبتاإلى إنجاز جديد حققه المدرب الإسباني بيب غوارديولا بفوزه على الميرنغي، إذ أصبح ثاني مدرب في التاريخ يحقق إنتصارين على ريال مدريد خارج ملعبه في دوري الأبطال بعد أوتمار هيتسفيلد، كما أصبح أول مدرب يحقق هذا الإنجاز مع فريقين مختلفين.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

ساري: تصريحات ميسي وكلوب تسخر من يوفنتوس

ضربة موجعة لبايرن ميونخ.. ليفاندوفسكي يتعرض لإصابة تبعده عن الملاعب 4 أسابيع