أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الدولى لكرة القدمفيفاطالب الاتحاد الإسبانى بضرورة إلغاء اللائحة التي تسمح بقيد واستبدال اللاعبين خارج فترة الانتقالات الرسمية، والتى تكون مرتين سنويًا الأولى فى يناير والثانية فى الصيف.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد استفاد من هذا القانون الإستثنائي هذا الموسم، إذ نجح في ضم المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت من صفوف ليغانيس خلال شهر فبراير الجاري، وذلك من أجل تعويض غياب النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة تمتد إلى 6 شهور.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإنفيفاطلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم عدم السماح للأندية بقيد أي لاعب خارج فترات القيد المعتادة في الصيف والشتاء.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن هذه ليست المرة الأولى التي يخاطب فيهافيفاالاتحاد الإسباني في هذا الشأن، حيث سبق له تحذيره في عام 2016 أيضًا.

ورفض الاتحاد الإسباني في المرة الأولى طلبفيفا، ولكن وفقًا لتقريرماركا، فإنه ينوي مناقشة الأمر في نهاية الموسم الحالي تجنبًا لأي توابع أو قرارات تصدر ضده من الاتحاد الدولي.

ويرى الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا القانون الإستثنائي المطبق في الدوري الإسباني فقط قد يضر بمصالح الأندية ولا يحقق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

التعادل يحسم قمة برشلونة ونابولي.. وميسي يواصل صيامه في إيطاليا

بعد فوزه التاريخي في مدريد.. غوارديولا يحذر من رد فعل زيدان في لقاء الإياب