أخبار الآن | الولايات المتحدة – wasbstforbes

يعتبر أسطورة كرة السلة الأمريكية الراحل كوبي براينت، واحداً من بين الرياضيين الذين تقاضوا دخلاً مرتفعاً، وبلغ حجم ثروته التي تركها لعائلته نحو 680 مليون دولار، وذلك حتى تاريخ وفاته بحادث مأساوي، إثر تحطّم طائرته في لوس أنجلوس، في أواخر شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان مدخول براينت يرتفع تدريجياً مع السنوات، حيث أنّه في العام 1996، سجل دخله 3 مليون دولار، ليرتفع إلى 22 مليون دولار في العام 2002، في حين أنه في العام 2003 انخفض الدخل ليصبح 18 مليون دولار.

وفي السنة التالية، أي عام 2004، عاد دخل براينت ليرتفع مجدداً، حيث بلغ 26 مليون دولار، ليصل إلى ذورته في العامين 2013 و 2014، حيث بلغ 62 مليون دولار، لينخفض في العام 2015 ويبلغ 50 مليون دولار، وهو الأمر نفسه في العام 2016.

واستثمر براينت 10% في شركة “بودي أرمر” للمشروبات بـ6 ملايين دولار والتي تبلغ قيمتها حاليا 200 مليون دولار، كما أسس صندوق استثمار مباشر في 2016 بمئة مليون دولار، فضلاً عن أنه كان يدير أصولاً بملياري دولار، ولديه استثمارات في شركة “علي بابا”، و”إبيك للألعاب”، وشركة “تيم فيور” للتطبيقات البرمجية. أما واحدة من أبرز العقود التي اشتهر بها براينت كانت مع شركة “نايكي”.

وقفات لتأبين أسطورة كرة السلة كوبي براينت

بعد الاعلان عن وفاة أسطورة كرة السلة كوبي براينت، شارك العديد من الأشخاص في وقفاتٍ لتأبينِ أيقونة الرياضة الأمريكية وتخليد ذكراه عبر استعراضِ لمحات من مسيرته الرياضية وحتى الإنسانية، نستعرض في هذا الفيديو أولى تلك الوقفات ومشاركة المشيعين في جنازتِه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

يوفنتوس يسقط أمام ليون.. ورونالدو يسجل سلسلة سلبية في دوري الأبطال