أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء، أن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي سيغيب عن الملاعب لنحو 4 أسابيع، بعد تعرضه لإصابة بالغة في الركبة اليسرى خلال مواجهة تشيلسي الإنكليزي التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال النادي البافاري في بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني، أن ليفاندوفسكي تعرض لكسر في مفصل ركبة الساق اليسرى خلال الفوز أمس على تشيلسي بنتيجة 3-0، وهو ما يستوجب وضعها في الجبس 10 أيام قبل ان تبدأ عملية التأهيل.

وأوضح أن ذلك سيؤدي إلى غياب المهاجم لنحو أربعة أسابيع، وأن التشخيص هو نتيجة فحوص خضع لها بعد عودة الفريق من لندن.

ويخشى أن يترك غياب المهاجم البولندي البالغ من العمر 31 عامًا، أثره السلبي على النادي البافاري، لاسيما وأنه يقدم أداءً هجوميًا لافتًا هذا الموسم، حيث سجل 39 هدفًا في 33 مباراة في مختلف المسابقات.

وأتى آخر هذه الأهداف في مرمى تشيلسي بالأمس، حينما سجل الهدف الثالث لفريقه قبل نحو ربع ساعة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعدما كان قد منح بنفسه التمريرتين الحاسمتين اللتين سجل على إثرهما زميله سيرجي غنابري الهدفين الأولين على ملعب ستامفورد بريدج.

ويأتي غياب ليفاندوفسكي في فترة مفصلية بالنسبة للفريق البافاري الباحث عن لقبه الثامن تواليًا في الدوري الألماني، إذ يخوض بايرن ميونخ متصدر الترتيب (49 نقطة) منافسة شرسة مع لايبزيغ الثاني (48 نقطة) وبوروسيا دورتموند الثالث (45 نقطة).

ويتصدر ليفاندوفسكي لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن برصيد 11 هدفًا، بالإضافة لتصدره قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 25 هدفًا.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

بايرن ميونخ يكتسح تشيلسي بثلاثية ويضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال

بعد مسيرة حافلة.. ماريا شارابوفا تعتزل كرة المضرب