أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

وضع بايرن ميونخ الألماني قدمًا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بفوزه العريض على تشيلسي الإنكليزي بثلاثية نظيفة في عقر دار الأخير، ملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب الدور ثمن النهائي مساء الثلاثاء.

وسجل ثلاثية بايرن كل من سيرجي غنابريثنائيةفي الدقيقتين 51 و54، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 76، ليقترب العملاق البافاري من حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

وحافظ الفريق البافاري بالتالي على سجله المثالي في المسابقة القارية بتحقيقه فوزه السابع تواليًا هذا الموسم.

هذا ونجح غنابري في تسجيل 6 أهداف في موسم دوري الأبطال في شباك الأندية اللندنية، إذ سبق له تسجيل 4 أهداف كاملة في شباك توتنهام في دور المجموعات، في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز بايرن بنتيجة 7-2.

كما رفع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي رصيده من الأهداف في موسم دوري الأبطال إلى 11 هدفًا، لينفرد مجددًا بصدارة قائمة هدافي المسابقة ويتفوق على الشاب النرويجي إيرلينغ هالاند صاحب الـ10 أهداف، ويرفع حصيلته التهديفية الإجمالية في المسابقة القارية إلى 64 هدفًا ويتساوى مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة في المركز الرابع في قائمة هدافي البطولة على مر التاريخ.

وتعد هذه هي الخسارة الثالثة لأحد ممثلي الكرة الإنكليزية في ذهاب هذا الدور، بعد سقوط ليفربول حامل اللقب أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف خارج ملعبه، وخسارة توتنهام أمام لايبزيغ الألماني بهدف دون رد في لندن.

وتكمن المفارقة في أن الفرق الإنكليزية الثلاثة لم تسجل أي هدف، علمًا بأنها كانت حاضرة بقوة في نهائي المسابقتين القاريتين الموسم الماضي، حيث خاض ليفربول نهائي دوري الأبطال في مواجهة توتنهام، في حين التقى طرفا مدينة لندن تشيلسي وآرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

التعادل يحسم قمة برشلونة ونابولي.. وميسي يواصل صيامه في إيطاليا

زيدان يمتدح غوارديولا ويثير الشكوك حول انتهاء موسم هازارد